فيديو| شاهد أبرز «أحداث الجمعة» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الجمعة 28 ديسمبر، والتي كان من أبرزها؛ بدء انتخابات الإعادة بالمهندسين على منصب رئيس نقابة مطروح، و«الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس السبت، ومصر للطيران تعلن 40‎% تخفيضات بمناسبة الكريسماس.

القوات المسلحة تفتتح أول مركز إلكتروني لتقديم خدمات التجنيد

صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على افتتاح المركز الإلكتروني بإدارة التجنيد والتعبئة، لبدء تفعيل تقديم الخدمات التجنيدية عبر موقع الإدارة على شبكة المعلومات الدولية .

ويأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، للاستفادة القصوى من التطور التكنولوجي لتطوير منظومة العمل بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة، بهدف تقديم أرقى مستوى من الخدمات التجنيدية للتيسير على المواطنين .

بدء انتخابات الإعادة بالمهندسين على منصب رئيس نقابة مطروح

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بمطروح برئاسة المهندس أحمد السيد، عن بدء انتخابات الإعادة على منصب رئيس النقابة بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، وذلك بين كل من المهندس خالد عبدالله عيسى والمهندس محمد حامد عبدالشافي.

«الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس السبت

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر، غدا السبت، الطقس باردا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والرياح أغلبها شمالية غربية.

مصر للطيران: 40‎% تخفيضات بمناسبة الكريسماس

أطلقت شركة مصر للطيران، تخفيضات على رحلاتها من القاهرة إلى أوروبا بنسبة تصل إلى 40% على الدرجة السياحية إلى بروكسل، ومدريد، وبرشلونة، وباريس، وكوبنهاجن، وموسكو، وروما، وأمستردام، وبودابست، ولندن، ولارناكا، وميلان، وفرانكفورت، وبرلين، وميونخ، وجنيف بمناسبة الكريسماس .

الوزراء: التموين صرفت سلعا للمواطنين بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال 2018

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وزعت سلعا تموينية بقيمة 3.5 مليار جنيه لـ21 مليون بطاقة تموينية خاصة بـ68 مليون فرد خلال عام 2018، بهدف ضمان الحد الأدنى من الاحتياجات الغذائية للأسر الفقيرة.

 

حبس المتهم بتحويل ورشته لمصنع للاتجار في الأسلحة النارية

أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، باستعجال التحريات التكميلية في واقعة قيام عامل بتحويل ورشته كمصنع لصناعة الأسلحة النارية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

إصابة 9 مواطنين في تصادم ميكروباص وملاكي بكوبري العامرية

أصيب 9 مواطنين في حادث تصادم سيارة ميكروباص مع ملاكي بكوبري العامرية اتجاه القاهرة.

الزراعة: 4.9 مليون طن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا عن الصادرات الزراعية المصرية، خلال الفترة من الأول من يناير وحتى 26 ديسمبر الجاري.

وكشف التقرير أن إجمالي الصادرات الزراعية بلغ 4 ملايين و962 ألف و354 طنًا، بدلا من 4 ملايين و740 ألف و359 طنًا خلال العام الماضي عن نفس الفترة بزيادة 222 ألف طن.

تنفيذ سوق تجارية وحضانة وملعب ثلاثي بـ«الإسكان الاجتماعي» غرب قنا

صرح المهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، بأنه سيتم تنفيذ سوق تجارية "نموذج 8 محال"، وحضانة، وملعب ثلاثي، بمنطقة عمارات مشروعي "الإسكان الاجتماعي" و"سكن مصر"، بالمرحلة الأولى بمدينة غرب قنا، وتم طرح التنفيذ فى 3 مناقصات عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وزير التجارة: ارتفاع صادرات مصر إلى 22.6 مليار دولار فى 11 شهرا

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن الصادرات المصرية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال عام 2018، حيث بلغت خلال الـ11 شهرا الأول من 2018، حوالي 22.6 مليار دولار، مقابل 20.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2017.

شباب الأهلي يواجه المقاولون غدا ببطولة الجمهورية

يلتقي غداً فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي «مواليد ١٩٩٧» السبت مع ضيفه المقاولون العرب، في مباراة الجولة السادسة عشرة من بطولة الجمهورية، والتي تجمع بينهما على ملعب الأهلي بمدينة نصر.

منع رئيس الاتحاد الأفغاني لكرة القدم و4 مسئولين من السفر بسبب «مزاعم جنسية»

أعلن المتحدث باسم مكتب المدعي العام جمشيد رسولي، منع رئيس الاتحاد الأفغاني لكرة القدم و4 مسئولين آخرين بالاتحاد من السفر على خلفية مزاعم حدوث اعتداءات جنسية بحق لاعبات كرة قدم أفغانيات.

منتخب اليد يواجه بلجيكا في ثاني ودياته بمعسكر لاتفيا

يلتقي في السادسة من مساء اليوم الجمعة، المنتخب الوطني الأول لكرة اليد، مع بلجيكا في ثاني مبارياته الودية بدورة لاتفيا في المحطة الأخيرة قبل المشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها في ألمانيا والدنمارك بداية من ١٠ يناير المقبل.

استمرار فعاليات الأسبوع الثالث من ماراثون «يلا نجري» بالقليوبية

انطلقت فعاليات مبادرة "يلا نجري" بمدينة قليوب صباح اليوم، رافعين شعار "الرياضة أسلوب حياة".وبدأت من امام مركز شباب قليوب وحتى قسم شرطة المدينة.

محافظ الجيزة يضبط عربة «كارو» في الدقي

قطع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جولتة بحي الدقي، لضبط سيارة كارو يقوم صاحبها بالنبش في صناديق القمامة وتفريغ الأكياس المتواجدة بها على الأرض لاستخراج الأكياس والشنط البلاستيكية.

محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محور سمالوط على النيل

تابع اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، أعمال إنشاء محور سمالوط على النيل، موجها بضرورة الانتهاء منه طبقا للجدول الزمني المحدد.

سميرة سعيد تهدي جمهورها أغنية جديدة بمناسبة أعياد الكريسماس

طرحت الديفا سميرة سعيد، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، عمل غنائي جديد حمل عنوان "اللي بينا".

ووجهت الديفا قبل طرح الأغنية، رسالة خاصة لجمهورها، وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أحببت أن أبتدي سنة جديدة معكم بأغنية فيها كم من البهجة، الفرحة، الابتسامة، التصالح والحب.. سنة حلوة علينا جميعاً.. شكر خاص لكل فريق العمل اللي شارك في المعايدة دي".

رانيا فريد شوقي تنتهي من نصف مشاهد «أبو العروسة 2»

انتهت النجمة رانيا فريد شوقي، من تصوير نحو 50 % من مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل "أبو العروسة"،المقرر بدء عرضه يوم الأحد المقبل على شاشة إحدى الفضائيات.

أحمد سعيد عبد الغني يطمئن جمهور والده على حالته الصحية

طمئن الفنان أحمد سعيد عبد الغني، جمهور والده النجم القدير سعيد عبد الغني، عن حالته الصحية؛ وذلك بعد تدوال أخبار عن دخوله أحد المستشفيات بعد تدهور حالته الصحية.