تفاصيل جلسة محاكمة المتهمين في قضية فساد القمح الكبرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحاكم جنوب الجيزة، برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق، نظر أولى جلسات محاكمة 11 متهما لإتهامهم فى وقائع فساد والإستيلاء على 104 ملايين جنيه فى القضية المعروفة بفساد القمح الكبرى.

فيما تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين ووقائع فسادهم وإستيلائهم على المال العام وسرد التهم التى وجهتها جهات التحقيق لهم، وقررت المحكمة عقب تلاوت أمر الإحالة رفع الجلسة للقرار.

كانت حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت جلسة اليوم لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين ، كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أحال 11 مسئولا عن صوامع الأقماح و2 أخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالاستيلاء على 104 مليون جنيه كما أن المتهم الأول ( هارب ) بمفرده سهل الاستيلاء على أكثر من 530 مليون جنيه من أموال الدولة على رأسهم عبد الغفار محمد السلامونى - نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب (هارب) ومحمد كامل محمد أبو حشيش - مالك شونة أبناء الجيزة.

جاء بالتحقيقات أن المتهمون من الأول حتى الحادى عشر حال كونهم موظفين عموميين أعضاء لجنتى الفرز والاستلام بموجب القرار الوزارى المشترك رقم 64 لسنة 2016 وأمناء عهد صومعة إرم وشونة أبناء الجيزة سهلوا الاستيلاء بغير حق على أموال الشركة العامة للصوامع والتخزين كونها إحدى الجهات العامة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتضمن أمر الإحالة تسهيل المتهم الأول (هارب) الاستيلاء على أكثر من 530 مليون جنيه من أموال الدولة لصالح عدة أفراد على رأسهم عبد الغفار محمد السلامونى - نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب (هارب) ومحمد كامل محمد أبو حشيش - مالك شونة أبناء الجيزة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم