مجازاة مسئولين بإحدى شركات «القابضة للنقل البحري والبري» أهدرا المال العام

المستشار عبد الرؤوف موسى
المستشار عبد الرؤوف موسى

وافقت النيابة الإدارية، على حكم المحكمة التأديبية العليا فيما تضمنه من مجازاة مسئولين من قيادات القطاع القانوني بإحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري بعقوبة اللوم لإرتكابهما وقائع إهدار للمال العام.

أكدت أسباب الحكم في القضية رقم 19 لسنة 60 قضائية أن المتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهم بدقة ولم يبذلا في تأديتها من العناية ما يبذله الشخص المعتاد.

وقالت المحكمة، إن خ.ع.مدير عام القضايا بالقطاع القانوني بالشركة تقاعس عن متابعة الجنحة رقم 385 لسنة 2011 مدينة نصر المقامة من جهة عمله بشان 3 شيكات قيمتهم 120 ألف جنيه ضد شركة مون لايت لعدم وجود رصيد بالبنك المسحوبة عليه تلك الشيكات، ولم يدعي مدنياً مما ترتب عليه سقوط حق الشركة في المطالبة بالمديونية المستحقة لها.

كما تبين أن المخالف لم يتخذ الاجراءات القانونية الواجبة حيال شيكين قيمتهما 246 الف جنيه ضد محررها العميل بشركه يونا تيدبرازر لعدم وجود رصيد بالبنك المسحوبين عليه مما ترتب عليه سقوط حق الشركة في المطالبة بالمديونية المستحقة لها بالتقادم.

وجاء بأوراق القضية أن أ.م. مدير عام التحكيم والفتوى بالشركة لم يتابع جنحتين مقامتين من الشركه ضد شركه فرنست باور بشان شيك قيمته 58750 جنيه، وشركه ياسر عوف بشأن شيك قيمته 833250 يورو لعدم وجود رصيد بالبنك المسحوبين عليه وقعوده عن الادعاء مدنياً مما ترتب عليه سقوط حق الشركة في المطالبة بالمديونية المستحقة لها بالتقادم.

وأصدرت المحكمة حكمها بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية بمجازاة المتهمين بعقوبة اللوم بعد ثبوت إرتكابهما الوقائع المنسوبة اليهما، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على المستشار عبد الرءوف موسى، وكيل فرع الدعوى التأديبية  وافقت النيابة الإدارية على الحكم وقررت عدم الطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.