خاص| وزير التنمية المحلية: «320» سر القضاء على فساد المحليات

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

 

قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، «إن المراكز التكنولوجية أو شباك الخدمة الواحد يساهم إلى حد كبير فى القضاء على الفساد من خلال فصل طالب الخدمة عن مؤديها، ونسعى حاليا بالتعاون مع وزارة التخطيط لنشر المراكز التكنولوجية بكافة المدن بالمحافظات، وذلك لتبسيط إجراءات الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين ومنع طلب والحصول على الرشوة بالإدارات المحلية».

 

وأوضح «شعرواي»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن عدد المراكز التكنولوجية حتى الآن 247 مركزًا على مستوى الجمهورية، وسيتم التوسع فى تنفيذ الخطة المستهدفة لإنشاء «320» مركزا تكنولوجيا بحلول عام 2020، وجارٍ تدريب العاملين وتكوين فريق للدعم الفنى لتلك المراكز ولتطويرها بصفة مستمرة وتذليل كافة العقبات والعراقيل التى تقف أمام عملها والربط بينها وبين مركز معلومات الوزارة.

 

وأضاف «أن الفساد ليس في الإدارات المحلية، وإنما هو فساد أشخاص عديمى الضمير، ونتكاتف حاليًا لمنع توغله واستئصال جذوره من خلال طرق عديدة، أهمها تفعيل دور قطاع الرقابة والمتابعة للتفتيش المفاجئ على الأحياء والمدن بكافة المحافظات لضبط المخالفات وبصفة مستمرة».

 

وأكد «أن قطاع الرقابة والمتابعة نجح فى ضبط العديد من المخالفات المالية والإدارية الجسيمة، وكذلك إنشاء مكاتب استشارية داخل الإدارات المحلية لمتابعة عملية التراخيص بمختلف أنواعها لتقليل احتكاك الموظفين والجمهور، وميكنة تراخيص البناء».

 

ودعا وزير التنمية المحلية جميع المواطنين إلى المشاركة في عملية القضاء على الفساد داخل جميع الإدارات المحلية، من خلال المشاركة الشعبية والتفاعل مع مبادرة «صوتك مسموع» والإبلاغ عن كافة أشكال الفساد وغيرها من الطرق التى تعمل على تنفيذها الوزارة لبتر جذور الفساد واستئصاله خلال الفترة القادمة.