نيفين جامع ومحافظ الشرقية يبحثان تمويل مشروعات حرفية وتجارية

خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبلت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمقر الجهاز، وبحضور لفيف من قيادات الجهاز لمناقشة سبل التعاون بين الجهاز والمحافظة، والعمل على التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأبناء الشرقية، وتقديم كافة سبل الدعم المالي والتدريبي والفني للنهوض بتلك المشروعات.

وأكدت نيفين جامع، أن الجهاز سيقدم كل أشكال الدعم لمشروعات شباب الشرقية الجديدة أو القائمة، وسيعمل بالتعاون مع المحافظة على نشر ثقافة العمل الحر بين المواطنين وتشجيعهم على التشغيل الذاتي وريادة الأعمال، بهدف توفير المزيد من فرص العمل ورفع معدلات التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

وأشارت إلى أن الجهاز موّل منذ إنشاءه كصندوق اجتماعي للتنمية، وحتى الآن ما يقرب من 190.5 ألف مشروع صغير، ومتناهي الصغر بإجمالي تمويل وصل إلى 2.74 مليار جنيه، مما وفر 312 ألف فرصة عمل لأبناء الشرقية، وأن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التمويل والدعم لتشجيع الشباب على إقامة هذه النوعية من المشروعات، خاصة المشروعات الإنتاجية والصناعية.

من جانبه، أشاد د. ممدوح غراب محافظ الشرقية، بمجهودات الجهاز التي تمت بالتعاون مع المحافظة.

وأشار إلى أن المحافظة بصدد تخصيص منطقة صناعية حرفية على مساحة 19.5 فدان بمدينة بلبيس لنقل الورش الحرفية العشوائية إليها وكذلك إقامة مجمع تجاري فى مركز بلبيس.

ورحبت نيفين جامع، بهذه الفكرة مؤكدة أن الجهاز سيقوم بتمويل تلك المشروعات الصناعية بعد الانتهاء من إقامة هذه المنطقة الصناعية وإمدادها بالمرافق، وسوف يعمل على تقديم كافة خدماته المالية وغير المالية للراغبين في نقل مشروعاتهم إلى هذا المجمع الصناعي، وكذا المشروعات التي سيتم إقامتها بالمجمع التجاري، خاصة وأن هذا المشروع سيعمل على الارتقاء بالمستوى الحضاري للمدينة وللمناطق العشوائية وسيوفر المزيد من فرص العمل للشباب.

وأكدت أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز ومحافظة الشرقية للتعاون في هذا المشروع الهام، بعد الانتهاء من الإنشاءات لوضع آليات سريعة وميسرة لتمويل هذه المشروعات.