عاجل

بعد اكتشاف أقدم قرية أثرية في التاريخ.. 

شاروبيم: أثار الدقهلية متنوعة ويجب حمايتها والتعريف بها

 كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية
كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية

شهد د.كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم، المحاضرة التذكارية التي يلقيها "جاي سليفر ستين"، رئيس البعثة الأمريكية، التي قامت باكتشافات أثرية بمركز «تمى الأمديد»، وذلك بالتعرف على أحدث اكتشافات البعثة فى تمى الامديد وأهمية هذه الاكتشافات من الناحية الأثرية والتاريخية.


وقال شاروبيم، إننا نسعى إلى وضع محافظة الدقهلية على الخريطة السياحية لمصر بما تملكه من آثار تاريخية متنوعة ما بين إسلامية وقبطية وفرعونية، كما أننا نسعى مع منظمات المجتمع المدني لتنظيم رحلات إلى المناطق السياحية والأثرية للتعريف بتاريخ الدقهلية وتعريف أبنائنا من طلاب المدارس والجامعات على بلدهم.


وأكد د.كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، أن شعب الدقهلية عليه أن يفخر لاكتشاف أقدم قرية عبر التاريخ في تمى الامديد،قائلا إن هذا فخر لمصر كلها، مؤكدا أن أرض مصر مازالت مليئة بالكثير من الآثار التي تؤكد التاريخ العريق لمصر والمصريين إلى جانب ما تم اكتشافه في كل المحافظات المصرية.


حضر الندوة المهندس مختار الخولي، السكرتير العام، اللواء احمد رأفت، السكرتير المساعد، دكتورة أمينه شلبي، عميد كليه السياحة والفنادق، السيد الطحاوي، مدير عام الآثار بالدقهلية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية وجمع كبير من المهتمين بالعمل الأثري والسياحي بالدقهلية.