مبارك يدلي بشهادته في اقتحام الحدود الشرقية «جالسًا» 

الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك - صورة من رويترز
الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك - صورة من رويترز

سمحت هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في قضية اقتحام الحدود الشرقية إبان ثورة ٢٥ من يناير، للرئيس الأسبق حسني مبارك، الإدلاء بشهادته جالسًا على مقعد.

 

وفي بداية الجلسة قدمت النيابة ما يفيد إعلام الرئيس الأسبق محمد مبارك لمثوله أمام جلسة اليوم، وطالب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بإدلاء شهادته جالسًا نظرا لكبر سنه، وأنه لا يستطيع الإدلاء بشهادته واقفًا، فأمر رئيس المحكمة رجال الأمن بجلب كورس للجلوس عليه، والإدلاء بالشهادة.

 

يذكر أن المتهمين بالقضية هم الرئيس المعزول محمد مرسي، وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني، ويأتي في قيادات جماعة الإخوان المتهمين في القضية رشاد بيومي، ومحمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني، وسعد الحسيني، ومحمد بديع، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وعصام العريان ويوسف القرضاوي وآخرين.

 

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، الأحكام الصادرة بالإدانة التي تراوحت بين الإعدام والسجن المشدد بحق محمد مرسي و25 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد في القضية.