تعرفي على حقيقة أضرار ممارسة الرياضة بعد الامتناع عنها

حقيقة أضرار ممارسة الرياضة بعد الامتناع عنها
حقيقة أضرار ممارسة الرياضة بعد الامتناع عنها

قال الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة، إن التمارين الرياضية لها تأثير سريع وفعال في عملية فقدان الدهون والوزن، خاصة لمن يعانون من زيادة الوزن، والتي أثبتت فعاليتها في حرق الدهون خاصة الموجودة في منطقة البطن وتحت الجلد .

وأوضح المصري، أن إنقاص الوزن يرتبط بممارسة التمارين الرياضية، وذلك لتحفيزها للجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة عن حاجته وفي الواقع فإن ممارسة التمارين الرياضية تساعد في حرق الدهون المخزنة في الجسم وليس فقدان الوزن بشكل مباشر، فبينما يفقد معظم الذين يمارسون التمارين الرياضة الوزن على المدى الطويل فإن البعض منهم يكتسب الوزن وذلك بسبب ازدياد كتلة العضلات لديهم.

 وأضاف المصري، أن التخلص من السمنة يمشي جنباً إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية ونشاط بدني لحرق الطاقة وإنقاص الوزن بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية للرياضة بشكل عام .

وأشار إلى أن النظم الصحية الحديثة أوصت بأهمية إتباع النظم الغذائية مع الرياضة، للوصول لجسم صحي خال من الدهون الداخلية والخارجية والابتعاد عن الأمراض، إذ أن التخلص من السمنة ليس الطريق الوحيد الذي يحمى الإنسان من الأمراض، ولكن الاستمرار على ممارسة الرياضة هي السبيل الصحيح للابتعاد عن غالبية الأمراض، بالإضافة إلى أنها ترفع من مقاومة ومناعة الجسم.

وأوضح الدكتور أحمد المصري أن ممارسة الرياضة ليس  لها أي أضرار على الإطلاق كما يشيع البعض وإنما كلها فوائد ولكن يجب إتباع النظم الرياضية من خلال المتخصصين حتى لا يتم تحميل الجسد أعباء أكبر من استيعابه وبالتالي قد يصاب بالضرر .