وزير المالية يجري المسح الطبي بمبادرة القضاء على فيروس «سى»

وزير المالية يجرى المسح الطبى بمبادرة القضاء على فيروس "سى"
وزير المالية يجرى المسح الطبى بمبادرة القضاء على فيروس "سى"

اجري الدكتور محمد معيط وزير المالية واحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية وعدد من مساعدي الوزير ورؤساء القطاعات بوزارة المالية، المسح الطبي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «100 مليون صحة»، والتي تهدف إلى القضاء على فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غير السارية.

وكانت وزارة المالية، قد استضافت فريق للمسح الطبي ضمن مبادرة القضاء علي فيروس «سي» لإجراء الكشف علي العاملين بوزارة المالية.

وأكد وزير المالية، حرصه على المشاركة في المبادرة لأهميتها من خلال إجراء الفحوصات اللازمة وأن المبادرة تعكس اهتمام الدولة بصحة المواطنين المصريين في إطار السعي لتحقيق التنمية الشاملة في كافة القطاعات وعلى رأسها قطاع الصحة.

وأضاف معيط، أن وزارة المالية حريصة على تقديم هذه المبادرة للعاملين بها وان هناك إقبال كثيف من العاملين للاستفادة من هذه المبادرة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة مؤكدا أن التفاف العاملين حول هذه المبادرة يؤكد اهتمامهم وحرصهم على الاستفادة من المشروع القومي مع ضرورة اتخاذ مثل هذه المبادرات التي تدعم وتؤكد العلاقة الوطيدة بين مختلف طوائف الشعب والدولة.

وفى سياق متصل قالت داليا فؤاد رئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية والمسئولة، عن استضافة وتنظيم عملية المسح الطبي داخل الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة، أن وزارة المالية استضافت عدة مجموعات من الفرق الطبية لإجراء المسح الطبي لجميع العاملين بالوزارة بالقطاعات المختلفة إلى جانب تواجد عدد من الفرق الطبية للقطاعات التي يتطلب عملهم التواجد بالوزارة طوال الوقت أو بأوقات مختلفة مثل قطاع الموازنة والتمويل وغيرهم.

وأوضحت رئيس وحدة تكافؤ الفرص أن هناك فرق للمسح الطبي للعاملين بالجهات والمصالح التابعة لوزارة المالية خارج مقر الوزارة مثل مصلحتي سك العملة والضرائب العقارية وان الأسبوع المقبل سوف يشهد عملية المسح الطبي لقطاع الأمانة العامة لوزارة المالية ومبنى الحسابات الختامية بلاظوغلى إلى جانب متابعة المسح الطبي للعاملين بالمأموريات الضريبية المختلفة.

وأضافت رئيس وحدة تكافؤ الفرص انه يتم المسح الطبي لكافة العاملين بالوزارة بما فيهم الخدمات المعاونة وتم السماح أيضا لعمال النظافة بإجراء المسح الطبي برغم أنهم يتبعون  شركة النظافة المتعاقدة مع وزارة المالية كما تم تخصيص مقر لكبار السن من اسر العاملين بالوزارة ( الآباء – الأمهات ) لإجراء المسح الطبي واستضافتهم تسهيلا عليهم.