5 طرق بسيطة لكسب المال «أونلاين»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يسعى الكثير لكسب المزيد من المال وزيادة دخلهم الشهري بطرق مضمونة وسليمة قانونيا وذلك باستخدام العديد من الوسائل أهمها مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الترفيهية مثل إنستجرام وغيرها.

 

حيث هناك العديد من الوسائل التي تحقق أموالاً «أونلاين» أهمها:

 

1- عرض الصور للبيع أونلاين:
يمتلك بعض الشباب كاميرا أو حتى كاميرات الموبايل التي تطورت وأصبحت تنتج صورا ذات جودة عالية، وإذا كنت من هواة التصوير، ما الذي يمنعك من استغلال ذلك وعرض صورك للبيع على مواقع مثل shutterstock و fotolia ,istock


2- إنستجرام:

إذا كنت من عشاق وضع صور على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستجرام، عليك القيام بهذه الخطوات مثل النشاط اليومي على حسابك الشخصي، وضع الصور والتفاعل مع متابعيك، ومن ثم يمكنك التعاقد مع العديد من الشركات التى تبيع السلع لترويج منتجاتهم على صفحتك ومن ثم الحصول على نسبة من هذه الشركة.


فهناك العديد من المواقع مثل Ebates والذي يضم أكبر قدر من المعلنين الذين يحتاجون دعما وخاصة من أصحاب صفحات الفيسبوك وانستجرام التي تحتوى على العديد من المتابعين.


وهناك أيضا موقع stylinity وهو أحد المواقع المتخصصة في بيع الملابس وكل ما يخص الموضة وبمجرد ضغط أحد متابعيك على منتجاته التى تعرضها على صفحتك، تأخذ نسبة من هذه الضغطة.
 

 
3- استطلاعات الرأي:
هناك العديد من الشركات التي تعمل على الأبحاث والدراسات تحتاج إلى إجراء استطلاعات الرأي لدرجة أنها تنشر هذه الاستطلاعات في مواقع خاصة، وكل استطلاع يمكن ان تملأه مقابل 3 دولارات عن كل استمارة، ومن ضمن هذه المواقع هي Toluna, Vivatic, OnePoll, MySurvey, SurveyBods.


 
4- مراجعة المواقع:
هناك العديد من المواقع منها UserTesting.com والتى تسمح لأى شخص بمراجعة وكتابة نقد لأى موقع من ناحية التصميم والألوان وحتى سهولة الاستخدام. وبمجرد كتابة النقد وإرساله يمكنك الحصول على 10 دولارات.


 
5- الكتابة:

كثير من المواقع توفر لك دخلا ثابتا خاصة إذا كنت من محبي الكتابة مثل Listverse وTopTenz وInternational Living وThe Penny Hoarder وبمجرد الالتزام بعدد الكلمات أو ما يشترطه الموقع تحصل على مبلغ مادي عن كل خبر، يتراوح بين 80 و 100 دولار للمقال الواحد. 

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي