رئيس مدينة شبرا الخيمة يصادر «عربة كارو».. ويرسل الحصان لـ«حديقة الحيوان»

رئيس مدينة شبرا الخيمة يصادر عربة كارو.. ويرسل الحصان الى حديقة الحيوان
رئيس مدينة شبرا الخيمة يصادر عربة كارو.. ويرسل الحصان الى حديقة الحيوان

بالرغم من التحذيرات والتنبيهات العديدة التي وجهها المسئولون بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة لأصحاب العربات الكارو بعدم إلقاء أي مخلفات مباني أو قمامة بالشوارع الرئيسية أو الفرعية أو بجوار المدارس والمستشفيات وغيرها من المناطق على مستوى المدينة إلا أنه لم تتم الاستجابة لهذه التحذيرات.

وبناءا على توجهات الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية بضرورة الحفاظ على النظافة العامة للميادين والشوارع وردع كل من يحاول تشويه المظهر العام للشوارع، أصدر اللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة تعليمات بمحاربة ظاهرة انتشار العربات الكارو التي تقوم بإلقاء المخالفات بالشوارع للحد من تلك الظاهرة.

قامت الأجهزة التنفيذية بحي شرق شبرا الخيمة  بضبط عربة كارو تقوم بإلقاء القمامة بمنطقة المركز الطبي ببهتيم  مساء الأحد الماضي وتم التحفظ على العربة وإيداعها بمخازن الحي.  

وفى سابقة الأولى من نوعها تم إرسال "الحصان" بمأمورية رسمية من الحي وتسليمه إلى حديقة الحيوان.

وقال اللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة إن المتابعات  مستمرة على مستوى الأحياء بالمدينة لردع كل من يحاول تشويه المظهر العام للشوارع والعمل على تهيئة بيئة نظيفة آمنة صحية خالية من الأمراض.
 

 

وأضاف الوصيف أن في هذه الحالات يتم التنسيق مع حديقة الحيوانات لإرسال الحيوانات المضبوطة بالحي، مشيرا أنه سوف يتم تطبيق غرامات على مثل هذه الحالات التي تشوه المظهر الحضاري وتعطل حركة المرور بإلقائها المخالفات بالطرق.