مفتي الجمهورية: حادث الخارجية الليبية بطرابلس يتنافى مع الإسلام

د. شوقي علام- مفتي الجمهورية
د. شوقي علام- مفتي الجمهورية

أدان الدكتور شوقى علام ، مفتي الجمهورية، الهجمات الإرهابية الآثمة التى استهدفت مقر وزارة الخارجية الليبية في طرابلس، الثلاثاء ٢٥ ديسمبر، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين .

وأكد مفتي الجمهورية فى بيانه الذي أصدره، اليوم الثلاثاء، رفض الشريعة الإسلامية لكافة صور الاعتداء على الآمنين والأبرياء، مشددا على أن هذا الحادث الإجرامي يتنافى تماما مع دعوة الشريعة الإسلامية للحفاظ على النفس البشرية ورفض كافة صور الاعتداء على الآمنين والأبرياء دون وجه حق.

وشدد مفتي الجمهورية على أن الشريعة الإسلامية ترفض كافة صور الإرهاب والعنف، وأن الجماعات والتيارات الإرهابية لاتعرف سوى لغة إراقة الدماء وترويع الآمنين والأبرياء.

وأشار المفتي إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى لنشر الخراب والدمار في مختلف أنحاء العالم، وأنه لا أحد بمنأى عن هجماتها الإجرامية.

وأوضح مفتي الجمهورية أن الإرهاب والتطرف أصبح خطرًا يهدد الجميع، ولابد من التكاتف والعمل سويًّا على كافة المستويات وبشكل جاد من أجل مواجهة هذا الخطر.

وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء لليبيا الشقيقة ولأسر الضحايا، داعيًا الله تعالى أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.