فيديو| الجامعة العربية: القضية الفلسطينية على رأس أولويات «قمة بيروت»

السفير حسام زكي
السفير حسام زكي

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن القضية الفلسطينية من أولويات الجامعة العربية في القمة التنموية العربية ببيروت.

وأضاف "زكي"، خلال لقائه عبر فضائية "DMC"، على هامش الاستعدادات لاستضافة بيروت للقمة التنموية العربية، اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر، أن فلسطين تتعرض لهجمة كبيرة وتآكل في الدعم الدولي، نتيجة بعض التصرفات التي حدثت طوال السنة الماضية، مشددًا على ضرورة دعم الجانب الفلسطيني من قِبل جميع الدول.

وأشار الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إلى أن القمة التنموية العربية ببيروت لها شقان اقتصادي واجتماعي، موضحًا أن الشق الاجتماعي يُظلم ويُنسى في ظل الاهتمامات الاقتصادية الكبيرة الموجودة لدى المجتمعات العربية، كما أن الشق الاجتماعي يتضمن أمورًا كثيرة من بينها موضوعات مكافحة الفقر والشئون الاجتماعية، وموضوعات كثيرة مشابهة مثل موضوعات المرأة والشباب والتي يجب الاهتمام بها.

وأوضح السفير حسام زكي، أن قمة بيروت التنموية العربية هي الأولى منذ 5 سنوات، مؤكدًا أن أهميتها تأتي من كونها ستشهد نقاشات مهمة بين القادة العرب على كيفية المضي قدمًا للأمام في الموضوعات الاقتصادية للدول العربية، بجانب جدول أعمال كبير أمام هذه القمة.