حصاد «المترو» في 2018.. تركيب ٨٥٠ بوابة تذاكر وكاميرات مراقبة بالمحطات

محطات المترو
محطات المترو

نفذت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، حزمة مشروعات جديدة في هذا المرفق خلال عام 2018 المنقضي.

وترصد "بوابة أخبار اليوم" هذه المشىروعات في النقاط التالية:

نجحت الشركة في تركيب كاميرات مراقبة التشغيل بالمحطات ومنشأت المترو وأحواش تخزين القطارات بالخطين الاول والثانى لعدد ٤٧ محطة عدد الكاميرات بالخط الاول ١٣٨٥ وعدد الكاميرات بالخط الثاني ٨٩٠ بتكلفة إجمالية قدرها ٣٨ مليون جنيه وتم الإنتهاء بتاريخ ١/٢/٢٠١٨ .

ويساهم هذا المشروع في متابعة التشغيل مباشرة والتدخل في حالة وجود أي عوارض مما يحسن جودة التشغيل ويرفع مستواه للحصول على رضا الركاب وعدم تأخير مصالحهم وإعطاء المواطنين الشعور بالأمان من خلال تأمين المحطات والمراقبة الجيدة للركاب وسلوكهم، كما يعمل على تسجيل الأحداث بالصورة وتخزينها لمدة تصل إلى شهر في حالة الاحتياج إليها.

ونجحت الشركة أيضا في توريد وتركيب ٨٥٠ بوابة تذاكر تعمل بالتقنية المزدوجة (التذكرة المغناطيسية – الكارت الذكي) بتكلفة إجمالية قدرها 160 مليون جنية، و تم الإنتهاء بتاريخ ٣٠/٦/٢٠١٨ حيث يساهم المشروع في تحسين أداء بوابات التذاكر الذي تتسبب أعطالها في مشاكل كثيرة مع ركاب المترو من منطلق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع الركاب، وإحكام السيطرة على عملية عبور الركاب مما سيكون له مردود على إيرادات شركة المترو وتطبيق نظام التعريفة بالمناطق.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم