مؤسسة «كوسكواد» ترعى البطل الأوليمبي محمد إيهاب

محمد ايهاب
محمد ايهاب

تواصلت مؤسسة "كوسكواد"، التي ترعى الرياضيين في ألعاب الفيزيك وكمال الأجسام و"ستريت وورك أوت"، مع البطل محمد إيهاب، وتم الاتفاق على رعايته حتى دورة طوكيو الأولمبية 2020.

يأتي ذلك في استجابة سريعة للمناداة التي أطلقها محمد إيهاب بطل رفع الأثقال المصري، قبل أيام عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، التي طالب فيها كبرى الشركات ورجال الأعمال برعايته حتى أوليمبياد طوكيو 2020 لتحقيق حلمه في الفوز بميدالية أوليمبية لمصر.

تأتي استجابة مؤسسة كوسكواد التي أسسها إسلام قرطام رئيس اتحاد ستريت وورك أوت في إطار مسئوليتها الاجتماعية تجاه الشباب المصري والرياضات الفردية المصرية، من أجل الوصول بها إلى منصات التتويج العالمية.

ويرى إسلام قرطام مؤسس كوسكواد أن الرياضة شيء أساسي وهام في أي مجتمع أو دولة ناجحة تسعى لترسيخ القيم والمبادئ والمنافسة الشريفة.

وشدد قرطام على أن الدولة تبذل قصارى جهدها في دعم الرياضة لكنه مقتنع بضرورة أن تتسابق مؤسسات المجتمع المدني والشركات الكبرى في رعاية الرياضة..

وأشار مؤسس كوسكواد إلى أن الرياضات الفردية هي مستقبل الرياضة في مصر، وهو ما دفعه للتفاعل مع الشباب 

ويعد الرباع المصري محمد إيهاب واحد من أفضل الرباعيين المصريين، فهو صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016، وأول لاعب عربي وإفريقي يصعد على منصة بطولات العالم للكبار 3 مرات متتالية عام 2014، 2015، 2017، وحصد أكثر من 11 ميدالية متنوعة في بطولات العالم لرفع الأثقال.