«علاء الدين»| اتهامات بضعف الإنتاج والأبطال.. وويل سميث يدافع عن نفسه

ويل سميث في لقطة من الفيلم
ويل سميث في لقطة من الفيلم

تعرض النجم ويل سميث لحملة انتقادات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي فوز الكشف عن صور من فيلمه الجديد «علاء الدين» والذي يُجسد فيه شخصية «الجني»، بسبب الإنتاج الفقير للفيلم من قبل «ديزني» وضعف أبطال العمل.

ونال ويل سميث انتقادات واسعة لظهوره من دون اللون الأزرق، الذي كان يميز شخصية «الجني» الذي يخرج من مصباح علاء الدين، كما سخروا من ملابسه لارتدائه تي شيرت أسفل بدلة «الجنى»، متوقعين بأن العمل سيكون بتكالف منخفضة بدون تقنيات عالية.

الانتقادات اللاذعة اضطرت بطل العمل ويل سميث للرد عبر حسابه بـ«إنستجرام»، قائلاً: «سأظهر باللون الأزرق في غالبية مشاهد الفيلم، بواسطة المؤثرات البصرية.. وأن ظهوري بشكلي العادي عندما أطل بمظهري البشري».

«علاء الدين».. بطولة ويل سميث الذى يقوم بدور الجنى الأزرق حبيس المصباح، ونعومى سكوت في دور الأميرة ياسمينا، ومينا مسعود الممثل الكندي من أصل مصري الذي يقوم بدور علاء الدين، ومروان كنزاري في دور جعفر، بالإضافة إلى نسيم بيدراد، وبيلى ماجنوسن، ونعمان عكار، ونافيد نجيبان، وآدم كولينز، ونيكيتا تشادها، ومن إخراج جاى ريتشي، ومن المقرر طرحه 24 مايو في 2019.

وتدور أحداث الفيلم الشهير حول شاب فقير يقع في غرام الأميرة التي التقى بها صدفة، ويجد مصباحا سحريا يعيش داخله «جني»، ويطلب من المصباح السحري أن يساعده في الحصول على حبها والزواج منها مقابل تنفيذ مطالبه في جو من المغامرات والكوميديا.

وكانت شركة «ديزني» قد أعلنت أنها ستعيد إنتاج نسخة جديدة حية من الفيلم، ومن المقرر أن تسير القصة في نفس الخط الدرامي للفيلم الكارتوني، بطريقة الرسوم المتحركة، كما تم طرحها لأول مرة عام 1992، وحقق نجاحا كبيرا وفاز بجائزتي أوسكار.