وزير الطيران يبحث خطة تأمين المطارات المصرية خلال احتفالات «عيد الميلاد»

وزير الطيران يبحث مع الجهات الأمنية خطة تأمين المطارات المصرية خلال احتفالات عيد الميلاد
وزير الطيران يبحث مع الجهات الأمنية خطة تأمين المطارات المصرية خلال احتفالات عيد الميلاد

عقد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الاثنين، اجتماعًا أمنيًا موسعاً بمقر وزاره الطيران مع الجهات الأمنية بمطار القاهرة والمطارات المصرية وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمراجعة خطة تأمين المطارات بالتزامن مع أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية .

 

وفى بداية الاجتماع رحب وزير الطيران المدني بجميع الأجهزة المعاونة حيث توجه بالشكر والتقدير لهم على الجهد المبذول والدور الفعال الملموس خلال الفترة الماضية، وأشاد بالتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة المختصة وكافة الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني .

 

وأوضح الفريق يونس المصري أن الجميع يعمل في منظومة واحدة ولهدف واحد هو تطوير قطاع الطيران وذلك تحقيقاً للمصلحة العليا للبلاد، ووجه المصري باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التي تضمن سلاسة التشغيل والاهتمام بتطوير المنظومة الأمنية من بنية تحتية وأجهزة ومعدات وكذا تدريب وتأهيل العنصر البشري.

 

وأكد الوزير حرص وزارة الطيران على تقديم كافة الدعم لجميع الأجهزة الأمنية بشركات وهيئات الوزارة وجميع المطارات لتقوم بدورها على أفضل وجه وكذا استخدام التكنولوجيا الحديثة في نظم المراقبة والتفتيش لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة وتقديم أفضل خدمة للراكب.

 

وتناول الاجتماع استعراض خطة تأمين مكثفة لجميع المطارات المصرية والإجراءات الأمنية التي ترتكز علي الاستعداد الدائم لمواجهة أي أحداث طارئة تؤثر على انتظام الحركة الجوية في مطارات الجمهورية والإطلاع على أي سلبيات ومعالجتها فوراً.

 

حضر الاجتماع الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار وائل النشار رئيس قطاع الأمن بالوزارة واللواء أحمد الأنور مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، واللواء شعبان عبد التواب مساعد وزير الداخلية للمنافذ واللواء عزب حسن مساعد وزير الداخلية ومدير عام مصلحة الموانئ واللواء عمرو الأنصاري مدير مكتب الرقابة الإدارية بميناء القاهرة الجوى، والقيادات الأمنية بمطار القاهرة ، ورؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني وكافة الجهات الأمنية المختصة من الأمن القومي والأمن الوطني.

 

يذكر أن المطارات المصرية شهدت العديد من الإشادات و الاعتمادات من الجهات والمنظمات الدولية التي قامت بالتفتيش خلال الفترة الماضية حيث أعربت تلك الجهات عن تقديرها للجهود المبذولة من وزارة الطيران المدني لرفع كفاءة الإجراءات الأمنية كما أكدت على عدم وجود أي ملاحظات تؤثر على الأداء الأمني.