نائب محافظ الأقصر يشهد فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي

نائب محافظ الأقصر يلتقى بشباب 32 دولة
نائب محافظ الأقصر يلتقى بشباب 32 دولة


شهد نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، حضور فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد"، والذي يعقد على مدار الفترة من 19 حتى 28 ديسمبر 2018، في كل من القاهرة والأقصر وأسوان، بمشاركة شباب من الدول العربية والإفريقية.

 

وشارك نائب محافظ الأقصر، في حضور إحدى جلسات المنتدى التي عقدت في المدينة الشبابية الدولية بالطود، والتي عقدت تحت عنوان نهضة المجتمعات الإفريقية والعربية المرتكزة على طاقات الشباب، بمشاركة متحدثين من دول السودان والكاميرون ومالاوي وسلطنة عمان والسعودية واليمن، والتي شهدت العديد من المداخلات من شباب الدول العربية والإفريقية المشاركين.

 

ورحب نائب محافظ الأقصر، في كلمته خلال الجلسة بضيوف المنتدى على أرض محافظة الأقصر، مؤكدًا على ضرورة مد جسور وقنوات تواصل مستمرة بين الدول العربية والإفريقية، واستغلال تقارب الثقافات والتقارب الجغرافي للنهوض بمجتمعاتنا وتحقيق أهداف التنمية الشاملة للدول العربية والإفريقية، مؤكدا على استعداد محافظة الأقصر لتقديم كافة التسهيلات والدعم للأفكار والتوصيات التي سيخرج بها المنتدى.

 

يذكر أن المنتدى يهدف إلى تعزيز قيم التفاهم والحوار بين شباب الدول العربية وشباب الدول الإفريقي، والتعرف على الموروثات الثقافية للدول العربية والإفريقية من خلال فعاليات اليوم الوطني لكل دولة، وتفعيل دور الشباب وإدماجهم في العمل التنموي والمجتمعي دون عوائق إدارية، ومشاركة الشباب في عملية صنع واتخاذ القرار، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتوثيق العلاقات وتوطيد أواصر الصداقة بين شباب الدول العربية والإفريقية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم