فيديو| طارق شوقي: الرئيس السيسي يطمح فى أن تصبح مصر من أفضل الأمم بالعالم

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

قال د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن فلسفة تطوير التعليم التي تتبناها الدولة المصرية فى الوقت الحالى قائمة على إعداد جيل جديد لمستقبل جديد بشكل جديد أساسي فيه بناء الشخصية أكثر من الجانب المعرفي  مشيرا الى أن التعليم أيام الفراعنة لم يكن بوجود مدرسة أو جامعة، ولكن كان هناك وسيلة أخرى للتعلم وهذا النظام ليس قرآنا. 

وأضاف "وزير التربية والتعليم "خلال لقائة فى برنامج "المواجهة" تقديم الاعلامية ريهام السهلي المذاع على قناة اكسترا نيوز اليوم الاحد، إن نظام التعليم الذى ورثناه لم يركز على المهارات الفردية والميول للمهارات الشخصية، موضحا أن النظام الحالي يعد إهدارا لقدرات أولادنا.

كشف " شوقى"، عن تفاصيل اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، يوم الأحد، لمدة 3 ساعات، فى إطار اهتمام الرئيس ببناء الإنسان المصرى مؤكدا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع مع وزارة التربية والتعليم بصورة دورية تطوير التعليم المصرى بكل تفاصيله، لافتا إلى تكليف الرئيس السيسى له، بضرورة تكرار عرض رؤية تطوير التعليم أمام المواطنين للرد على حجم التساؤلات التى تدور بداخل المواطنين.

وتابع: "الرئيس عبد الفتاح السيسي قالى نفس العرض اللى اتعرض عليا.. عاوزك تعمله للناس وتعرفهم مهما كان كم الأسئلة من باب الشفافية.. وسنفعل ذلك" مشيرا الى أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي يطمح فى أن تصبح مصر من أفضل الأمم بالعالم، لذا يعد عامل الوقت كالسيف بالنسبة لوزارة التربية والتعليم فى النهوض بالمنظومة التعليمية، التى تستهدف تجهيز المصريين الصغار للمجتمع الجديد المقبل.