السياحة تستضيف مجموعة من الشباب الياباني من متضرري الفيضانات

 وزارة السياحة
وزارة السياحة

تستضيف وزارة السياحة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة مجموعة من الشباب الياباني الذين تضرروا من جراء الفيضانات التي اجتاحت اليابان في يوليو الماضي وتسببت في وفاة أكثر من ٢٥٠ فردا وتهدم العديد من المنازل والمدارس، في كارثة هي الأكبر منذ فيضانات ١٩٨٣، وذلك فى زيارة لمصر خلال الفترة من 23 إلى 29 ديسمبر الجارى بكل من القاهرة والأقصر وأسوان.

 

يأتي هذا وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية وفي إطار حرص الحكومة المصرية على مؤازرة الشعب الياباني وتنمية وتوطيد العلاقات المصرية اليابانية في كافة المجالات.

 

هذا ومن المقرر أن يبدأ برنامج زيارة الوفد غدا بجولة بالمتحف المصري بالتحرير، وقلعة صلاح الدين ، ومنطقة خان الخليلي، وسيتم تنظيم حفل ترحيبي بالوفد بحضور المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة، والسفير الياباني في جمهورية مصر العربية.

 

ويتضمن البرنامج تنظيم رحلة نيليلة للوفد في مدينتي الأقصر وأسوان يتم خلالها زيارة عدد من المعالم السياحية منها السد العالي والمسلة الناقصة بأسوان ، و معبد إدفو ، ومعالم البر الشرقي بالأقصر(معبد الكرنك ومعبد الأقصر ) ، ومعالم البر الغربي بالأقصر وادي الملوك ومعبد الدير البحري وتمثالي ممنون، وستختتم الزيارة بجولة بمنطقة الأهرامات.

 

جدير بالذكر أن الوفد يتكون من 27 فردا تتراوح أعمارهم من 16-18 سنة ، وقد قامت الوزارة بتوجيه الدعوة لممثلي الإعلام الياباني بمصر لتغطية جانب من زيارتهم إعلاميا بدولة اليابان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم