خاص| «السقا»: «مؤتمر أخبار اليوم» وضع المشروعات الصغيرة في اهتمام الدولة

ياسر السقا
ياسر السقا

قال ياسر السقا، المدير التنفيذي لاتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي» وضع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدائرة اهتمام الدولة.

 

وأضاف "السقا"، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم توفير تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأكثر من محافظة من خلال البنوك الوطنية عن طريق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقيام البنك المركزي بتوفير 200 مليار جنيه لدعم اقتصاد البلاد وتوفير فرص عمل.

 

وأوضح أن أغلب المشروعات المتوسطة والصغيرة تتركز في قطاعات الصناعة والزراعة على سبيل المثال صناعة الجلود وأعمال التفصيل وغيرها.

 

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

 

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

 

وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.