لإنشاء مركزالشمس لخدمة ذوي الإعاقة..

والي تشهد توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الوادي الجديد وفاركو للأدوية

 غادة والي
غادة والي

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، توقيع بروتوكول تعاون بين اللواء محمد سالمان الزمالوط محافظ الوادي، والسيد شيرين حسن حلمي عباس رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية بقيمة 25 مليون لإنشاء مركز متكامل لتقديم الخدمات اللازمة لذوي الإعاقة لخدمة المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي - في كلمتها التي ألقتها خلال مراسم توقيع البروتوكول - أن محافظة الوادي الجديد من المحافظات التي تحتاج إلى المزيد من الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، لذا كان من الضروري إنشاء المركز ليكون نموذجاً في المحافظة والمحافظات المجاورة، مشيرة إلى أن عام 2018 يعد بداية العمل وحشد المجتمع لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة والتي يبلغ نسبتهم 10% من إجمالي عدد السكان بالمحافظة، مشيدة بدور المجتمع المدني والقطاع الخاص في العمل الاجتماعي بجانب الحكومة.

ومن جانبه، أشاد اللواء محمد الزملوط بدور وزارة التضامن الاجتماعي في دعم الفئات الأولى بالرعاية بالمحافظة وتقديم الخدمات الاجتماعية المتنوعة وكذلك باهتمام وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى بدعم الشراكة مع القطاع الخاص لإنشاء وتطوير مركز الشمس لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة.
 
من جانبه، قال د. شرين عباس حلمي رئيس مجلس إدارة فاركو إن الشركة تشارك في المشروعات التنموية من منطلق المسؤولية المجتمعية لشركة فاركو بعد أن ساهمت الشركة في قضية القضاء على فيروس سى وعدد من القضايا الاجتماعية وعلى رأسها قضية خدمة الأشخاص ذوى الإعاقة وستكون مساهمتنا في مركز الشمس بالوادي الجديد نموذج للمشاركة في خدمة الأشخاص ذوى الإعاقة في كل جنوب الصعيد.