شاهد| أبرز أحداث اليوم الأحد في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة أخبار اليوم
نشرة أخبار اليوم

 تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الأحد 23 ديسمبر، والتي كان من أبرزها عزل نقيب الصيادلة، واستنفار الداخلية لتأمين احتفالات المصريين برأس السنة الميلادية، وطقس «الإثنين» شديد البرودة.

 

 بأمر القضاء.. عزل نقيب الصيادلة

 

 قضت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة برئاسة المستشار فتحي توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، بقبول القرارات الصادرة من الجمعية العمومية التي دعا إليها عدد من أعضاء مجلس النقابة يوم ١٥ مايو، والتي كان أهم قراراتها عزل النقيب من منصبه.

 

استنفار الداخلية لتأمين احتفالات المصريين برأس السنة الميلادية

 

 بدأت أجهزة الأمن في مختلف مديريات الأمن، في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكل أشكالها وصورها ، وتحقيق الانضباط ، وحماية وتأمين المواطنين أثناء الاحتفالات.

 

«الأرصاد»: طقس «الإثنين» شديد البرودة

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود الإثنين 24 ديسمبر، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

الإحصاء: 3027 مليار جنيه قيمة الودائع والحسابات الجارية بالبنوك العام الماضى

 

أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع المركـز المالي للبنـوك ليصل إلى 4261.3 مليـار جنيه عام 2016/2017 بنسـبة زيـادة قــدرها 49.7٪، عن عام 2015/2016 وبلغت الزيادة نحو 1415.2 مليار جنيه نتيجة لزيادة أرصدة الودائع والحسابات الجارية بقيمة 911.7 مليار جنيه وبنسبة زيادة 43.1 % وتمثل الودائع والحسابات الجارية نسبة 71.1% من إجمالي الخصوم بالمركز المالي.

 

محرز: إنتاج مصر من الثروة الداجنة يمثل نحو 1.6 مليون ألف طن

 

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن إنتاج مصر من الثروة الداجنة يمثل نحو 1.6 مليون ألف طن ولا نحتاج سوى من 2 إلى 3% تقريبًا من الاستهلاك السنوي، بعدما كانت نسبة احتياجاتنا تمثل 5% سنويًا، وهذا بعد الطفرة في قطاع الثروة الداجنة.

 

غرفة الأثاث: لدينا مليون عامل مباشر وغير مباشر في الصناعة

 

قال أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، إن حوالي مليون شخص يعملون في صناعات الأثاث بشكل مباشر وغير مباشر، لافتا إلى أن القيمة المضافة تمثل أكثر من 50% من الاستثمار في صناعة الأثاث، وهذه أرقام تدل على القيمة العالية لهذا القطاع.

 

الجارحي: لدينا وفرة في إنتاج الحديد والأسمنت وعاجزون عن المنافسة عالميا

 

قال جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إننا لم نستطيع على مدار الأربع سنوات الماضية بين احتياجات الدولة من دخل ومشاكل الصناعة وهذا سبب مشاكل الصناعة الحالية.

 

وأضاف الجارحي، خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الخامس، أنه لو تم الاهتمام بالصناعة سيتم تعظيم دخل الدولة، مشيرا إلى وجود زيادة في إنتاج الحديد والأسمنت ولكن أسعار تكلفة الإنتاج مرتفعة ولا تستطيع المنافسة العالمية ولذلك لابد من خفض تكاليف إنتاج الصناعة حتى تستطيع المنافسة

 

خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي| مميش: تطوير ميناء العريش لتشجيع الاستثمار في سيناء

 

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الدولة ستقوم بتطوير ميناء العريش ليصبح ميناء عالمي ومنصة للتصدير والاستيراد، لتشجيع الاستثمار في سيناء.

 

رئيس «تصديري المفروشات»: أكثر من مليون عامل يعملون في الغزل والنسيج

 

قال سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديري للمفروشات، إن هناك مشكلات كثيرة تواجه قطاع العزل والنسيج، مشيرا إلى أن صناعة النسيج قاربت على الانتهاء في مصر، وتحتاج إلى التطوير والتحديث بسرعة.

 

محافظة المنوفية ورئيس الجامعة يشهدان فعاليات المؤتمر الدولي للاقتصاد المنزلي

 شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية فعاليات المؤتمر الدولي السادس – العربي العشرون للاقتصاد المنزلي تحت عنوان "الاقتصاد المنزلي وجودة التعليم" في الفترة من 23- 24 ديسمبر 2018 بكلية الاقتصاد المنزلي بمدينة شبين الكوم.

 

محافظ أسيوط يأمر بإزالة المطبات العشوائية واستبدالها بصوتية

 

أكد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط على استمرار أعمال الرصف بالشوارع والميادين بقرى ومراكز المحافظة وإزالة المطبات العشوائية واستبدالها بأخرى صوتية، منعا للحوادث المرورية وحفاظا على الطرق والكبارى، طبقاً للخطة الاستثمارية والإمكانات المتاحة. في عيدها القومي.

 

إعلان محافظة بورسعيد خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة

 

أعلن المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن محافظة بورسعيد خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة، حيث تم الانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بالمحافظة.

 

ليفربول يحتفل بتألق نجمه ‫«صلاح» وتصدره للدوري الإنجليزي

 

قرر نادي ليفربول الإنجليزي، الاحتفال بتألق نجمه وهدافه محمد صلاح، عقب تصدر الفريق لجدول الدوري الإنجليزي بفارق ٤ نقاط عن مانشستر سيتي.

 

حافلة الزمالك تصل ملعب «إدريس محمد» استعدادًا لمواجهة القطن

 

وصلت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى ملعب إدريس محمد وايا بالعاصمة التشادية بنجامينا، لمواجهة فريق القطن التشادي في إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

«السقا» يبدأ تصوير «ولد الغلابة» لعرضه في رمضان 2019

احتفل المنتج صادق الصباح، والنجم أحمد السقا، والمخرج محمد سامي، والمؤلف أيمن سلامة، بانطلاق تصوير مسلسل "ولد الغلابة"، السبت ٢٢ ديسمبر، وذلك بعد تحضيرات استغرقت 3 أشهر.

 

 نشاط فني لـ«راغب علامة» تزامنًا مع احتفالات الكريسماس

 

يعيش النجم اللبناني راغب علامة حالة من النشاط الفني، تزامنًا مع احتفالات الكريسماس، والتي يشارك فيها بحفلين أولهما يوم 25 ديسمبر بالقاهرة، والثانية ليلة رأس السنة في تونس.