انتعاشة سياحية تزامنا مع احتفالات «الكريسماس».. ونسب الإشغالات 90%

أعياد الكريسماس
أعياد الكريسماس

تتزايد الاحتفالات وحالة البهجة والسعادة حول العالم، تزامنا مع احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة، وتُعد مصر من أهم المقاصد السياحية الجاذبة للسياح في تلك الفترة من العام، بسبب مناخها المعتدل وتعدد وتنوع الأنشطة السياحية فيها.


وفي هذا الصدد، أكدت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، أن مصر شهدت انتعاشة سياحية كبيرة في الموسم الشتوي الحالي، خصوصا في نسبة إشغالات أعياد الكريسماس، مشيرة إلى أن جميع رحلات "النيل كروز" كاملة العدد في القاهرة.


وأكد عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، ارتفاع نسب الإشغالات خلال شهر ديسمبر من 80 إلى 90% وأكثر، مشيرا إلى أن هذا الوقت من العام يوافق أعياد الكريسماس، ورأس السنة، وإجازة نصف العام الدراسي، مما يزيد الطلب على قضاء الشتاء في مصر.


وأشار رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إلى أن هناك مؤشرات تؤكد ذلك، مثل عودة أسواق كثيرة كانت قد توقفت منذ فترة ومنها الدانمارك، وأوكرانيا، وأسبانيا، وإيطاليا، وأمريكا، وجنوب إفريقيا، وكوريا، وزيادة عدد رحلات الطيران المباشر للأقصر وأسوان، من العديد من الدول، فضلا عن تعاقد عدد كبير من الأفواج من لبنان لقضاء إجازة نصف العام بالغردقة ومرسى علم.


أما عن الغردقة، أوضح نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة من أكبر الشركات المالكة لأحد الفنادق الكبرى في الغردقة طارق المصري، أن نسبة إشغالات الغردقة شهدت زيادة كبيرة تزامنا مع احتفالات رأس السنة وأعياد الكريسماس لتصل إلى 90%، مشيرًا إلى أن السوق الألماني من أكبر الأسواق الوافدة إلى الغردقة الذي وصل إلى ٤٧% من إجمالي نسبة السياح الوافدين.


وأضاف "المصري"، أن أكبر المناطق السياحية جذبا للسياح في أعياد الكريسماس هي الأقصر وأسوان، لتميزها بالحضارة الفرعونية والمقابر القديمة والتاريخية، والجو المعتدل وجمال الطبيعة الساحر.