الصحة: فحص مجاني لـ61 ألف مواطن خلال 55 قافلة طبية

الصحة
الصحة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ61 ألفًا و518 مواطنًا، من خلال 55 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري.

 

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين، في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

 وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها تشمل الجيزة، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، والفيوم، والقليوبية، وكفر الشيخ، والإسكندرية، والمنيا، والبحيرة، والدقهلية، وأسيوط، وأسوان، وقنا، والغربية، وبني سويف، ودمياط، والسويس، والمنوفية، ومطروح، والشرقية، والأقصر، وسوهاج، وبورسعيد، والمنوفية، والشرقية.

 

وأضاف "مجاهد" أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 488 عيادة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء 7 آلاف و362 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 14 ألفًا و441 ندوة تثقيفية لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتا إلى أنه تم تحويل 645 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

 

من جانبها أوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، د.وفاء الصادق، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.