نائب وزيرة التخطيط : الصناعة والابتكار ركائز رؤية مصر 2030

نائب وزيرة التخطيط
نائب وزيرة التخطيط

أكد الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الصناعة والابتكار هي احد ركائز رؤية مصر 2030 وهى استراتيجية لكل الوزارات والهيئات الحكومية تم التوافق عليها .

وأكد أحمد الكمالي، خلال كلمته بجلسة "استراتيجية الصناعة" بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والمهندس شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية وخالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات والمهندس جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية؛ أن معرض "اي ديكس 2018" حقق نجاحاً كبيراً، مضيفا ان وزارة الوزارة استطاعت ان تنتج عربة تنافس العربات العالمية، أنه يجرى حاليا  تحديث رؤية مصر 2030  لمواكبة التغيرات والتحديات التي تظهر امام  تنفيذ تلك الاستراتيجية .

وأشار أنه لا يمكن ان يكون هناك توظيف جيد بدون صناعة جيدة وقوية وأن قطار النمو تقود الصناعة لتحقيق التنمية المستدامة .

واكد كمالي، أن البند التاسع في رؤية مصر 2030 يركز على الصناعة والابتكار وبالتالي تعمل الدولة على تطوير البنية التحتية لأنه لا توجد صناعة بدون بنية تحتية وشبكة طرق جيدة .

وأشار ان الحكومة تعمل على تطوير وتحديث الصناعات الرائدة لأنه لا ينمكن تحقيق نهضة بدون صناعة  وبالتالي يجب التركيز على الصناعة وزيادة التوظيف .

وكانت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس» انطلقت أمس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

 

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.