أبوستيت: مشروع الصوب الزراعية فخر للمصريين.. وتحية لقواتنا المسلحة

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

علق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د.عزالدين أبو ستيت، على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع الصوب الزراعية، قائلا: " شيء يجب أن نفخر به جميعا، ونوجه التحية لكل رجال الجيش الذين قاموا بهذا العمل الوطني الضخم".

وأضاف أبو ستيت، خلال المؤتمر الصحفي عقد في ديوان وزارة الزراعة، اليوم الأحد 23 ديسمبر، أن هذا المشروع الضخم سيؤدي إلى ضخ كميات من الخضروات في أماكن الحجز في الأسواق وكميات أخرى للتصدير، وأن هذا المشروع يمثل إعجاز قام به جهاز الخدمة الوطنية وشركة الزراعات المحمية.

وأضاف أبوستيت، أن الوزارة تطبيق كافة آليات الحد من مخاطر المبيدات علي الصحة العامة أو علي التصدير، و إنه حتى الآن تم تدريب 5الاف مطبق للمبيدات ، لافتا إلى أن خطة العام القادم تستهدف زيادة هذه الإعداد، وأن الوزارة قطعت شوط كبير في مجال تطبيق الحد الأمان من المبيدات.

يذكر أن د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، دعا عقد اليوم مؤتمر صحفي  بمقر الوزارة بالدقي، لعرض أهم محاور التنمية الزراعية والخطة الإستراتيجية الجديدة لوزارة الزراعة وأهم الإنجازات التي تحققت منذ توليه المنصب في قطاعات الزراعة المختلفة، وإستراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.