وزير الزراعة: معهد بحوث الأمصال نجح في إنتاج 697 مليون جرعة

جانب من المؤتمر الصحفي لوزير الزراعة
جانب من المؤتمر الصحفي لوزير الزراعة

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د.عز الدين أبو ستيت، إن الوزارة حققت العديد من الإنجازات في ملف الثروة الحيوانية خلال الأشهر الماضية، على رأسها البدء في تصدير الخيول العربية الأصيلة للخارج، بعدد 22 خيل عربي، واستصدار 25 ترخيص لمنشآت تصدير أسماك والتأمين على الماشية وتحرير عدد 3623 محضر لأماكن بيع مخالفة. 

وأوضح أبوستيت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في وزارة الزراعة، اليوم الأحد 23 ديسمبر، إن معهد بحوث الأمصال نجح في إنتاج ما يقرب من 697 مليون جرعة، وأن الإنتاج من الثروة السمكية بلغ هذا العام  1.78 مليون طن بعائد اقتصادي يقترب من 30 مليار جنيه.

وأضاف وزير الزراعة، أن من بين انجازات الوزارة عام 2018 أيضا المشاركة في تطوير بحيرة المنزلة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتطوير بحيرات إدكو ومريوط والبردويل وقارون وناصر.

عقد المؤتمر بحضور رئيس مركز البحوث الزراعية د. محمد سليمان، وقيادات ورؤساء القطاعات بالوزارة.

يذكر أن د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، دعا عقد اليوم مؤتمر صحفي  بمقر الوزارة بالدقي، لعرض أهم محاور التنمية الزراعية والخطة الإستراتيجية الجديدة لوزارة الزراعة وأهم الإنجازات التي تحققت منذ توليه المنصب في قطاعات الزراعة المختلفة، وإستراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.