فيديو| للمرة الثالثة.. ريال مدريد بطلا لكأس العالم بـ«رباعية» في العين

صورة من المباراة
صورة من المباراة

توج نادي ريال مدريد الإسباني، بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي بالفوز على العين الإماراتي بـ4 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على ملعب «هزاع بن زايد».

 

وحقق ريال مدريد، لقب مونديال الأندية للمرة الرابعة في 5 سنوات والثالثة على التوالي، منفردا بقمة قائمة الأندية الأكثر فوزا باللقب العالمي، بعدما سبق وفاز به أعوام 2014 و2016 و2017.   
 

وحرم مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس، المصري حسين الشحات من تسجيل هدف عالمي في الدقيقة 12، بعدما استخلص الشحات الكرة من مارسيلو، ومر من راموس بطريقة رائعة ثم مر من الحارس كورتوا ليسدد كرة بقدمه اليسرى وسط حصار من مدافعي الريال، إلا أن راموس أخرج تسديدة الشحات من على خط المرمى.

 

وبعدها بـ3 دقائق أحرز الكرواتي لوكا مودريتش هدف التقدم للميرنجي، من تسديدة صاروخية بعد سلسلة من التمريرات القصيرة وصلت الكرة إلى مودريتش على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة يسارية قوية على يمين الحارس خالد عيسى.


وأضاف ماركوس لورينتي الهدف الثاني في الدقيقة 63، من ركنية للريال نفذها مودريتش إلى منطقة الجزاء أبعدها محمد أحمد برأسية، لتتهيأ أمام ليورنتي الذي سدد كرة زاحفة صاروخية من على حدود المنطقة مرت على يمين الحارس خالد عيسى الذي اكتفى بالمشاهدة.

 

وأحرز راموس الهدف الثالث للريال في الدقيقة 80، من ركنية للريال نفذها مودريتش إلى منطقة الجزاء ارتقى راموس فوق جميع اللاعبين وحولها برأسية قوية سكنت شباك الحارس خالد عيسى.


وسجل تسوكاسا شيوتاني هدف العين الوحيد في الدقيقة 87، من ركلة حرة نفذها كايو من الجهة اليمنى عرضية داخل المنطقة حولها شيوتاني برأسية قوية مرت من الحارس كورتوا وسكنت أعلى يمين الشباك.

 

وعزز مدافع العين المصري يحيى نادر تقدم الريال بالهدف الرابع بالخطأ في مرماه في الدقيقة 91، من انطلاقة رائعة من فينسيوس جونيور من الجهة اليسرى أنهاها بتمريرة عرضية اصطدمت في قدم نادر وسكنت شباك الحارس خالد عيسى.