استشاري ديكور وفن تصميم يكشف عمر الأحجار الطبيعية ودورة حياتها

عمر الاحجار الطبيعية ودورة حياتها
عمر الاحجار الطبيعية ودورة حياتها

أكد المهندس عبد الله الحسيني استشاري الديكور وفن التصميم بالأحجار الطبيعية أن عمر الأحجار الطبيعية ابدي فقد بنيت الأهرامات منذ آلاف السنين ولازالت قائمة حتى وقتنا هذا, ومع ذلك، فإن دورة الحياة للحجر الصناعي عادة ما تكون عدة أعوام بعكس الأحجار الطبيعية التي يمتد عمرها إلى ملايين السنين .

وقال المهندس عبد الله الحسيني أن الاستمرارية في الأحجار الطبيعية يمكن فهمها بسهوله عن طريق تحليل دورة حياتها, وهذا يعني تحليل عدة عوامل منها المواد الخام والمواد المصنعة الغير نهائيه, و المواد النهائية حتى نهاية دورة حياة المنتج.

وأضاف المهندس عبد الله الحسيني أن العوامل التي يمكن المقارنة والتحليل من خلالها تكمن في استهلاك الطاقة والاحتباس الحراري واستهلاك المواد الخام , حيث تعتبر الأحجار الطبيعية من أهم عناصر العمارة الخضراء ومؤثرة بشكل مباشر على البيئة بشكل عام.

وأوضح المهندس عبد الله الحسيني أن المقارنة دائما تأتى في صالح الأحجار الطبيعية حيث أن الأحجار الطبيعية في الأصل تكونت في مئات الملايين من السنين وعملية تصنعها لا تأثر على تكونها الفيزيائي ، لأننا لا نستخدم الكثير من المواد الكيميائية.

وأشار الحسيني إلى أنه يمكن إعادة تدوير الأحجار الطبيعية دون وقوع أي أضرار على البيئة ولذلك ينصح باستخدام الأحجار الطبيعية في الأرضيات والوجهات إذا كنت تبحث عن العمارة البيئية الخضراء و الاستمرارية الديكورية بشكل كبير .