خلال مبادرة الرئيس 100 مليون صحة

مليون سوهاجي اجروا الفحص الطبي وإصابة 9 آلاف بفيروس سي

محافظ سوهاج ود هانى جميعة اثناء تفقدهم نقاط الحملة
محافظ سوهاج ود هانى جميعة اثناء تفقدهم نقاط الحملة


شهدت مبادرة 100 مليون صحة بمختلف القرى والمدن والمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمحافظة سوهاج إقبالا كبيرا فقد تردد حتى اليوم مليون مواطن على نقاط الحملة صرح بذلك جميعة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم د. هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج.

وأضاف د هانى أن المستهدف في المحافظ 2.8مليون مواطن والوصول إلى مليون حالة خلال أسابيع قليلة يعد انجازا كبيرا لافتا أن عدد الحالات التي من المحتمل أن يكونوا مصابون بفيرس سي حتى الآن 9 آلاف مواطن جارى عمل التحاليل والإشاعات اللازمة قبل حصولهم على العلاج بينما من حصلوا على العلاج بالفعل حوالي 450 مواطن.

 وتابع د. أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، فعاليات المبادرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء علي فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غير السارية بمحافظة سوهاج والتي تستمر حتى نهاية فبراير القادم ، تحت شعار «100 مليون صحة».

 حيث تفقد المحافظ ، يرافقه د. هاني جميعه وكيل وزارة الصحة ،أعمال المبادرة بمستشفى حميات سوهاج ، ومستشفى الهلال للتامين الصحي ، ومركز صحة الأسرة بقرية روافع القصير ، وقام المحافظ بإجراء الفحص الطبي الخاص به بمستشفى حميات سوهاج .

 وأوضح الأنصاري، أن الحملة مستمرة أعمالها داخل 222 نقطة ارتكاز بالمستشفيات والوحدات الصحية بالنجوع والقرى والمراكز والأحياء, بالإضافة إلى 10 فرق متنقلة ، بإجمالي 900 فريق يعملون على فترتين للقيام بعملية المسح على نحو 2.8 مليون مواطن من الفئة العمرية من 18 سنة فما فوق وهم إجمالي المقيدين بقاعدة بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات وسيتم فحصهم ضد فيروس "سي" والأمراض غير السارية والمقصود بها السكر والضغط والسمنة.

 وأعرب حسن سعيد مهاود من مركز طهطا عن سعادته بالحملة ضد مرض فيرس سى والأمراض الأخرى مثل السكر ووجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على مبادرته العظيمة من اجل صحة وحياة جميع المصريين.

 وأشاد الدكتور صابر حارص أستاذ الإعلام السيسى بجامعة سوهاج بالمبادرة، مؤكدا إن المبادرة تعكس حرص القيادة السياسية على حياة المواطنين والحفاظ على صحتهم ضد واحد من اخطر الأمراض التي تصيب الإنسان في الفترة الأخيرة.

 وقالت حميدة كمال من الساحل مركز البلينا لقد حضرت إلى الوحدة الصحية ومعي جميع أفراد أسرتي للكشف والتحليل ضد فيرس سى والحمد لله اطمأننا على أنفسنا بكل يسر ومجانا وندعو الله أن يحفظ كل القائمين على الحملة وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسى وأضافت الحملة فرصة كبيرة للناس الغلابة إنهم يطمأنوا على أنفسهم وصحتهم.