الأقصر تستقبل الوفود المشاركة في منتدى «الشباب العربي الإفريقي»

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

أعدت محافظة الأقصر برنامجا ثقافيا لشباب 32 دولة عربية وإفريقية من المشاركين فى منتدى الشباب العربى الإفريقى  للتعريف بحضارة مصر وتاريخها يشمل زيارة المناطق الثرية بالبر الغربى للمدينة صباح غدا الأحد.
ويبدأ البرنامج بزيارة أعضاء الوفود مقابر وادى الملوك ووادى الملكات والدير البحرى الذى شيدته الملكة حتشبسوت ، كما يزور أعضاء الفود وعددهم 180 شاب وفتاة  معبد الأقصر ومجموعة معابد الكرنك .

 

صرح بذلك حفنى بركات حفنى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر ويضيف أن منتدى الشباب العربي الإفريقي الذى يقام خلال الفترة ١٩-٢٨ ديسمبر الجاري يعد أضخم حدث شبابي عربي افريقي ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي، تحت شعار «حلم واحد.. هدف واحد»،  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن عدد من الحلقات النقاشية التي تهم العالم العربي والإفريقي وعددا من ورش العمل حول قضايا التنمية من خلال الشباب حيث لفت وزير الشباب والرياضة ان البرنامج يشمل ايضاً زيارات لمؤسسات الدولة بالإضافة الي تنظيم زيارات سياحية للمناطق التاريخية والأثرية.

 

 وأوضح بركات أن الدولة تهدف نهدف من خلاله الي بناء جسور التواصل بين الشباب العربي والإفريقي في ظل التحديات التي تشهدها المنطقتان العربية والإفريقية ، وطرح  الرؤى الشبابية للتغلب علي التحديات المشتركة، مشيرًا إلى ذلك يعزز قيم التفاهم والحوار بين شباب الدول العربية والقارة السمراء،  ويُفعل دور الشباب ويشركهم في العمل التنموي والمجتمعي. 

 

 الجدير بالذكر أن المنتدى يضم شبابا يمثلون 32 دولة عربية وإفريقية هى المملكة العربية السعودية، إنجولا، ارتيريا، السودان ، جنوب السودان ، سلطنة عمان، أثيوبيا، تنزانيا، اوغندا، جيبوتي ، الصومال، تشاد،  ناميبيا، مالاوي، جنوب إفريقيا، زامبيا، غينيا، سيراليون، نيجيريا،  غانا،  مدغشقر،  الكاميرون، الجزائر، المملكة المغربية، موريتانيا، اليمن ، المملكة الإردنية، افريقيا الوسطي، جزر القمر،  العراق ، فلسطين، بالإضافة إلى مصر .