حبس مدير مدرسة خاصة في واقعة انهيار سور على التلاميذ بالمرج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أمر المستشار أحمد عز المحامي العام لنيابة شرق القاهرة الكلية بحبس " أحمد م ع " صاحب ومدير مدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج ٤ أيام علي ذمة التحقيق في واقعة انهيار سور مبني ملحق بالمدرسة علي التلاميذ أثناء "الفسحة" مما أسفر عن وفاة تلميذ وإصابة 6 آخرين ,وأسندت النيابة للمتهم تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ.

تبين من تحقيقات النيابة أن الواقعة حدثت أثناء فترة لعب التلاميذ وقت "الفسحة" وفجأة انهار السور على الأطفال ليلقي تلميذ مصرعه تحت أنقاض السور ويصاب ٦ آخرين اثنان منهم في حالة خطيرة. 

وكشفت التحقيقات أن صاحب المدرسة  قام بضم مبني مكون من أربعة أدوار إلى حرم المدرسة دون أخذ أية تراخيص أو موافقات من هيئة الأبنية التعليمية مما ترتب عليه سقوط جزء من المبنى فوق رؤوس الطلاب. 

وانتقل فريق من نيابة حوادث شرق القاهرة إلى المستشفي للاستماع إلى أقوال الأطفال المصابين الذين أكدوا انه حدث انهيار مفاجئ لسور المدرسة وقت الفسحة ..كما استعلمت النيابة عن حالة طفلين حالتهم خطيرة تمهيدا لسؤالهما حول الحادث. كما استمعت النيابة لأقوال والد الطفل المتوفى وأهلية المصابين حول الواقعة. 

البداية عند تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا من شرطة النجدة بانهيار سور عقار بجوار مدرسة خاصة ووجود مصابين.
وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية بالقطاع وتمكنوا من رفع آثار الانهيار وتم نقل التلاميذ المصابين وعددهم  ٦ إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.وأسفر الحادث عن وفاة الطالب عبدالرحمن محمد درويش ١٢ سنة وإصابة ٦ آخرين.