وزيرالتعليم العالي يشهد احتفال جامعة المنوفية بعيدها الـ42

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

شهد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، احتفالات العيد الثاني والأربعين لجامعة المنوفية، اليوم السبت بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الحقوق بالجامعة، بحضور كل من د. عادل مبارك رئيس الجامعة، واللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، ود. أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ولفيف من كبار مسئولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري، ثم تلاوة القرآن الكريم، وعرض فيلم تسجيلي يستعرض تاريخ الجامعة ومسيرتها العلمية والدور الخدمي الذي تقدمه لتنمية المجتمع، والكليات التابعة لها، وخطط الجامعة المستقبلية للتوسع.

وهنأ عبد الغفار، أسرة الجامعة بمناسبة العيد الثاني والأربعين، مشيرا إلى أن مصر تتميز بجامعات كبيرة ذات بنية تحتية قوية، تكشف عن حجم الإنفاق الضخم للدولة على التعليم الجامعي، وأن مصر تتصدر الدول النامية في مجال البحث العلمي، مؤكدا دعم الوزارة للدور التنويري الهام للجامعات المصرية.

كما  أشاد الوزير بالخدمة الصحية الراقية التي تقدمها المستشفيات الجامعية التابعة لجامعة المنوفية ومعهد الكبد.

وقال د. عادل مبارك رئيس الجامعة، إن جامعة المنوفية تضم أكثر من 4 آلاف عضو هيئة تدريس وألفي عضو في الهيئة المعاونة و14 ألف عضو في الجهاز الإداري و80 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات، و20 ألف طالب في الدراسات العليا.

وأكد أن الجامعة تضم 19 كلية، إضافة إلى بدء الدراسة في كلية الإعلام وطب الأسنان العام الدراسي المقبل موضحا أن الجامعة أبرمت الكثير من الاتفاقات وبروتوكولات التعاون بهدف تطوير البرامج العلمية في كليات الجامعة، مشيرا أن الجامعة نفذت أكثر من 42 ألف قافلة في مختلف المجالات لخدمة المجتمع المحلي، وأن كليات الهندسة والزراعة والتمريض حصلت على الاعتماد بينما يتم إعداد باقي الكليات للحصول على الاعتماد والجودة.

وفي نهاية الحفل كرم الوزير رؤساء جامعة المنوفية السابقين، وأعضاء هيئات التدريس المتميزين في الجامعة الحاصلين على جوائز الجامعة التشجيعية والتقديرية وجوائز الترجمة والحاصلين على جائزة د. مصطفى عبد المتعال للمتميزين من أعضاء هيئات التدريس بالجامعة، وتكريم قادة العمل الإداري في الجامعة، وتكريم أعضاء هيئات التدريس الحاصلين على جوائز دولية ومحلية، وأوائل الطلاب في مختلف الكليات، ورؤساء اتحادات الطلاب في الجامعة.