بدء أعمال تطوير الرصيف الجنوبي لميناء بورتوفيق بتكلفة 120 مليون جنيه

الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر
الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر


أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، بدء تنفيذ أعمال رفع كفاءة واستكمال الرصيف الجنوبي والساحات الخلفية بميناء السويس بتكلفة 120 مليون جنيه.

جاء ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن نقل بعض الأصول و المباني المملوكة للدولة بميناء السويس بمنطقة باب 9 ) ) خلف الرصيف الجنوبي إلى الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر لتحقيق الاستفادة القصوى من أملاك الدولة في الغرض المخصص من أجله و هو تنفيذ خطة تطوير ميناء بور توفيق و زيادة الطاقة الاستيعابية لأرصفة الميناء .

وعقدت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر بروتوكول مع القوات البحرية للإنابة فى التعاقد لتنفيذ و الإشراف على أعمال رفع كفاءة و استكمال الرصيف الجنوبي بميناء بور توفيق بطول 350 متر و غاطس 6 متر و تطوير و رفع كفاءة الساحات الخلفية بطول 400 متر و ذلك لاستخدامه في استقبال السفن و الاستفادة من الساحات الخلفية للرصيف .

و شدد اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس الهيئة على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير لتنمية موارد ميناء السويس و إعادة تشغيله لتوفير فرص عمل مباشرة و غير مباشرة لأبناء محافظة السويس و تنفيذا لخطة الدولة للارتقاء بصناعة النقل البحري و العمل على توفير المزيد من فرص العمل لرفع مستوى المعيشة للفرد وتنمية محافظة السويس .