عاجل

السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من المدير العام لصندوق النقد الدولي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تلقى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من كريستين لاجارد، المدير العام لصندوق النقد الدولي.

وأوضح «راضي»، أن الاتصال شهد استعراض أوجه التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي، وسبل تعزيزه فى عدد من المجالات، فضلاً عن تطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري. 
 
وأعرب الرئيس السيسي، عن تقديره للتعاون البناء بين الحكومة والصندوق لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، مؤكداً الحرص على استمرار التعاون مع الصندوق في هذا الإطار.

وأكد السيسي، خلال الاتصال على أن الشعب المصري كان له الدور الرئيسى فى نجاح جهود الدولة فى تنفيذ عملية الإصلاح، بوعيه وإدراكه لحتمية الإجراءات التى تم اتخاذها للإصلاح، وبما ساهم فى إحراز تقدم أكدته المؤشرات الايجابية للاقتصاد المصري، وتحسن التصنيف الائتماني لمصر من قبل المؤسسات الدولية المتخصصة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن «لاجارد» أشادت من جانبها بالتقدم الذى تشهده عملية تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي من قبل الحكومة المصرية، مؤكدة حرصها على مواصلة التعاون مع مصر لاستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، وثقتها الكاملة في إجراءات الدولة المصرية في تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي وحرصها الكامل على تنفيذ البرنامج بمعدلات فائقة.