7 خفايا لا تعرفها عن جوجل كروم

google chrome
google chrome

جوجل كروم هو المتصفح الأكثر أنتشاراً، وعلى الرغم من ذلك، يجهل الكثير من مستخدميه خباياه وأسراره، والتى قد تغنيك عن أستخدام برامج وأدوات أخرى لتنفيذ بعض المهام.

واليوم نتعرف على أسرار وخبايا جوجل كروم في التقرير التالي..

أولا : استخدامه كمتصفح للحاسب الألي والإنترنت معاً

يمكن الأطلاع على كل ملفاتك والبرامج الموجودة على الكمبيوتر الخاص بك ، فقط أكتب C:\0 في url المكان المخصص لكتابة عناوين المواقع ، وبذلك يمكنك تصفح جهازك وتشغيل الوسائط والملفات منه ، وهكذا يمكن تغير أسم البارتشن لتصفح كل بارتشن على حدى .

ثانياً : استخدامه كمفكرة

تستطيع أستخدام جوجل كروم كمفكرة تقوم بالكتابة عليها ، فقط أكتب data:text/html, 0 في url ، وستلاحظ أن المتصفح تحول إلى مفكرة يمكن التدوين والكتابة عليها باللغة العربية أو الانجليزية ، ويمكن حفظ ما تريد على جهازك الشخصي .

ثالثاً : تشغيل الوسائط المتعددة من المتصفح مباشرة

تستطيع تشغيل الوسائط سواء كانت صوتيات أو فيديوهات أو صور على جوجل كروم مباشرة دون الأحتياج إلى تشغيل برامج أخرى مساعدة ، وذلك بمجرد سحب الوسائط على جوجل كروم أو الضغط عليها بعد أستخدام الملحوظة الأولي عن جوجل كروم وأستخدامة كتصفح لجهازك الشخصي .

رابعاً : سهولة أسترجاع ما تم أغلاقه
أحيانا نقوم بأغلاق أحد صفحات جوجل كروم عن طريق الخطىء بسبب كثرة الصفحات المفتوحة على متصفح جوجل كروم ، ولأسترجاع ما تم أغلاقة عن طريق الخطىء نقوم بالضغط عي أزرار Ctrl + Shift + T .

خامساً : سرعة التنقل بين الصفحات المفتوحة 
أضافت شركة جوجل إلى متصفحها الشهير ميزة أختصارات الكيبورد للتنقل بين صفحاتها ، فما عليك إلا أن تقوم بالضغط علي Ctrl + Tab في حالة أردت التننقل بين الصفحات المفتوحة بشكل منتظم واحدة تلو الأخرى ،
أوالضغط علي زر Ctrl مع رقم الصفحة التي تريد الإنتقال إليها ، فمثلا الضغط علي Ctrl+3 للإنتقال إلي الصفحة الثالثة وهكذا .

سادساً : سهولة إضافة المميزات الأخرى
يمكنك اضافة العديد من الأضافات ( البلجن ) التي تذيد المتصفح مميزات مختلفة ومنها أضافة بلجن لأليكسا الذي يتيح لك معرفة ترتيب المواقع من خلال المتصفح دون الدخول إلى موقع اليكسا ، وذلك بمجرد فتح الموقع في المتصفح فيتم عرض ترتيبة من خلال البلجن .

سابعاً : سهولة البحث في محرك البحث جوجل

يمكنك البحث بالكلمات مباشرة دون دخول موقع جوجل ، وذلك بمجرد كتابة كلمات البحث في شريط العنوان url  الخاص بمتصفح جوجل كروم ثم نضغط علي زر Tab ونقوم بكتابة الشئ الذي نريد البحث عنه بداخل هذا الموقع ، ونضغط علي الزر Enter، فتظهر النتائج سريعاً .