أصالة عن قرار ماكرون بالتراجع عن زيادة الضرائب «شيء لا يصدق»

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

علقت الفنانة السورية أصالة على قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخاص بتراجعه عن قرار زيادة الضرائب، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». 


قالت أصالة في تغريدتها :" شو هالسّرعة بالحلّ ؟!! وشو هالضّمير بالقرار؟!!! وشو هالأمانة بالتّعاطي مع الأزّمة؟!!! شيء لا يُصدّق !!!". 


وكان رد الرئيس الفرنسي رد إيمانويل ماكرون مساء أمس الخميس، على معارضي زيادة الضريبة على الوقود بالقول "أنتم على حق"، وذلك بعد أن جمع التماس ضد الضريبة توقيع 1.15 مليون شخص عبر الإنترنت بعد الاحتجاجات العنيفة لحركة "السترات الصفراء".


وذكّرت صحيفة «العربية» أن الرئيس ماكرون أكد للموقعين بأن حكومته ألغت الضريبة، وأن لا زيادة في أسعار الوقود أو الكهرباء خلال فصل الشتاء.


وفيما أكد ماكرون أن خفض استهلاك الوقود الأحفوري الذي يساهم بالتغير المناخي هو ضرورة، أضاف أنه "لا يجب ألا نضع مشاكل نهاية العالم بشكل متعارض مع مشاكل نهاية الشهر"، في إشارة إلى غضب حركة "السترات الصفراء" حول كلفة المعيشة في فرنسا وصعوبة تأمين الاحتياجات كل شهر.


وبعد أسابيع من الاحتجاجات كل سبت في كل أنحاء البلاد التي تخلل بعضها أعمال عنف، أعلن ماكرون مزيداً من التنازلات، من بينها زيادة 100 يورو لخمسة ملايين يتقاضون الأجور الدنيا، وإلغاء ضريبة مقررة على رواتب المتقاعدين.


ومن المتوقع طرح هذه التنازلات في الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ للتصويت قبل عيد الميلاد.