أزهرية تحصد جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية

أزهرية تحصد جائزة الدولة للتفوق في العلوم الإجتماعية
أزهرية تحصد جائزة الدولة للتفوق في العلوم الإجتماعية

نجحت الدكتورة إلهام ذهني، في حصد جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية، خلال الحفل الذي أقامته وزارة الثقافة بدار الأوبرا بحضور عدد كبير من نخبة المجتمع.

 

وبدأ الحفل بفيلم تسجيلي عن تاريخ المجلس الأعلى للثقافة علي مدار 60 عام.

 

وعقب الفيلم  كلمة لدكتور سعيد المصري أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، رحب فيها بالحضور وشدد علي قوة أبناء الوزارة من المبدعين الذين اعتبرهم قوة مصر الناعمة في سبيل النهوض بالدولة ودعم الإبداع في كافة المجالات.

 

وأشاد المصري بدور دكتورة إيناس عبد الدايم خلال الفترة السابقة في إبراز دور المبدعين، كما هنأ جميع الفائزين بجوائز الدولة النيل والتقديرية.

 

في سياق متصل أكدت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة علي أن ماتم إنجازه خلال الفترة الماضية كان برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار خطة التنمية المستدامة 2030.

 

كما أعربت" عبد الدايم"عن نية الوزارة لزيادة عدد جوائز الدولة والوزارة خلال الفترة القادمة، ورفع قيمتها المادية، بالإضافة لتطوير وزيادة المنح في كافة المجالات وعلي كافة الأصعدة.

 

وأضافت" عبد الدايم" أن مصر بنخبتها لم ولن تنسى المبدعين والفائزين بالجوائز خلال الأعوام السابقة وأشارت إلي أنه سيتم تحديد يوم لتكريمهم.

 

ونالت دكتورة إلهام ذهني أستاذة التاريخ والتاريخ المعاصر بكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر جائزة الدولة للتفوق عن جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية تخصص تاريخ عن أعمال مصر في كتابات البريطانيين في القرن التاسع عشر _ مصر في كتابات الرحالة الفرنسيين في القرن الثامن عشر.

 

وعقب الاحتفالية أكدت "ذهني" أن حصدها للجائزة هو ثمرة مجهود شاق علي مدار الأعوام الماضية.

 

وتقدمت عميدة كلية الدراسات الإنسانية سابقا بالشكر للدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي علي حضوره ووقوفه إلي جوارها في مثل هذه المناسبة.

 

كما أشادت بالجهود التي قدمها لها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.