بسام راضي: السيسي يتفقد أول 3 مصانع تقام في مصر لمستلزمات إنتاج الرخام

 الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الجولة
 الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الجولة

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي فجر اليوم بمنطقة العين السخنة وجبل الجلالة تضمنت مدينة الرخام والجرانيت بالجلالة والتي تضم 8 مصانع رخام بطاقة إجمالية 24 مليون متر مربع سنوياً، ومصنع جرانيت بطاقة مليون متر مربع سنوياً.

وأضاف راضي، أن الرئيس تفقد أول 3 مصانع تقام في مصر لمستلزمات إنتاج الرخام وبلوكات الرخام والمنتجات الخرسانية التي تقام من هالك الرخام، حيث تم الانتهاء بالكامل من المصنع الأول الذي بدأ بالفعل التشغيل والإنتاج، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المصنعين الآخرين في 30 يونيو 2020.

وأشار السفير بسام راضي، إلى أن الرئيس قام كذلك بالمرور على جامعة الجلالة التي تشمل بخلاف إدارة الجامعة 14 كلية في مختلف التخصصات، منها الزراعة والغذاء، والعمارة، والعلوم الطبية المساعدة، بالإضافة إلى مركز دولي للمؤتمرات وإسكان للطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح بسام راضي، أن جولة الرئيس شملت كذلك الحي السكني، والمنتجعات السياحية والمطاعم والمحلات التجارية والتلفريك بمدينة الجلالة، بالإضافة إلى الفندق الجبلي لمنتجع الجلالة الذي يضم 298 غرفة وجناح و3 مطاعم وقاعة مؤتمرات كبرى وحمامات سباحة.

وتفقد محطة تحلية مياه الجلالة بإجمالي 4 رافعات للمياه من محطة التحلية حتى منسوب 70 متر لتصل إلى مدينة الجلالة. 

وتفقد الرئيس أيضاً منطقة الخزانات الإستراتيجية التي تشمل 6 خزانات تكديس للمياه بطاقة إجمالية 120 ألف متر مكعب".