حوار| هانى عادل: خسرت أصحابى بسبب «جريمة الإيموبيليا»

هاني عادل
هاني عادل

حوار: إسراء مختار

عاش النجم هانى عادل تحديا كبيرا خلال الفترة الماضية من أجل فيلمه الجديد «عمارة الإيموبيليا»، إذ يجسد شخصية كاتب شهير يسكن فى عمارة الإيموبيليا الشهيرة فى وسط البلد، حيث تقع سلسلة من الجرائم فى ظروف غامضة، وتنتهى بطريقة غير متوقعة، وهو رجل خمسينى يتملكه المرض النفسى ويؤثر فى جميع تصرفاته.

قال هانى للأخبار: الفيلم جديد علىّ بشكل كبير، ويعد تحديا هائلا لي، لأنى أجسد شخصية مختلفة عنى فى كل شيء، الصوت والحركة والشكل، كما أنها شخصية صعبة جدا، وتأثيرها النفسى على كبير.

وأضاف عادل: أخذنى الفيلم من المقربين لي، وابتعدت عن أصحابى فترة خلال العمل فى الفيلم وبعد الانتهاء منه، وقبل دخول التصوير إنفصلت عن الناس فترة، فلم يكونوا قادرين على التعامل معى أثناء عملى فى الشخصية لأننى كنت أحيانا أقوم بحركات غريبة أمامهم مرتبطة بالشخصية فكانوا يخافون مني، حتى الفرقة -فريق وسط البلد- أوقفت كل نشاطى معها خلال تلك الفترة، وتفرغت للفيلم فقط.

وقال عادل: أكثر ما شدنى لتلك الشخصية أنها أخرجتنى من شخصيتى الحقيقية، وأخرجتنى من دائرة الراحة التى اعتاد الجمهور على رؤيتى داخلها، سواء فيما يتعلق بالشخصيات التى أقدمها أو أدائى فيها، فقد أخرجنى هذا الدور خارج الصندوق، وخارجى أنا نفسي.

أما عن استعداداته النفسية للشخصية فقال: البطل مريض نفسي، مصاب بالشيزوفرنيا والبارنويا، وهو ما تطلب دورة خاصة للتعرف على تلك الشخصيات وكيفية تصرفها لتخرج الشخصية بصورة طبيعية، كما أجريت بحثا على الإنترنت عن تلك الأمراض لأتعرف أكثر عليها، وأضع من خلالها الخطوط العريضة للشخصية.

وعن العرض الأول للفيلم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته المنقضية أكد هانى أنه فخر كبير له، وأمر أسعده بشدة، فقد كنت أحلم دائما بتقديم عمل فنى يشارك فى مهرجان القاهرة، وتحقق هذا الأمر فى فيلم عزيز على قلبي، وانتظر بشدة عرضه فى السينمات ومعرفة ردود فعل الجمهور، فقد قدمت العمل بحب كبير.. وعن علاقته بعمارة الإيموبليا أوضح هانى أنه يعرفها لشهرتها الكبيرة فى وسط القاهرة، كما يعرفها جميع المصريين، لكنه لم يدخلها قبل أن يشارك فى الفيلم، المأخوذ عن قصة حقيقية، لجريمة وقعت فى شقة كاتب كبير، وظل الغموض يحيط بها لسنوات طويلة.

وعن أعماله المقبلة ينتظر هانى عادل عرض فيلمه»الكنز٢»، والذى يشارك فى بطولته بصحبة عدد من كبار النجوم، وأكد أن الجزء الثانى مفاجأة ويتوقع له نجاحا كبيرا يتخطى نجاح جزئه الأول، ويجسد فيه هانى دورا تاريخيا فرعونيا.