بعد «هاتريك» كاشيما.. بيل يعادل رقم رونالدو ويتفوق على ميسي وسواريز

جاريث بيل
جاريث بيل

قاد النجم الويلزي جاريث بيل، فريقه ريال مدريد الإسباني إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية بتسجيله هاتريك في مرمى كاشيما الياباني في المباراة التي انتهت بفوز الميرنجي بـ3 أهداف مقابل هدف.

 

وحقق جاريث «بيل»، رقمًا مميزًا عقب تسجيله هاترك في كاشيما في المباراة قبل النهائية، حيث أصبح ثالث لاعب في تاريخ مونديال الأندية، يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

 

ورفع بيل رصيده إلى 6 أهداف في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية، ليتفوق بذلك على ثنائي برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز أصحاب الـ5 أهداف، ويصبح على بعد هدف وحيد من رونالدو.

 

وأضبح الدولي الويلزي ثالث لاعب يسجل هاتريك في مونديال الأندية بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، ومهاجم برشلونة لويس سواريز.

 

وتأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية، ليضرب موعدا مع العين الإماراتي - مستضيف البطولة - يوم السبت القادم، والذي صعد بالفوز على ريفر بليت بنتيجة 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية، عقب الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.

 

افتتح «بيل» التسجيل للريال في الدقيقة 44، من تمريرة ثنائية مع زميله مارسيلو ليخترق بيل الدفاع الياباني من الجانب الأيسر وسدد كرة يسارية قوية ارتطمت في القائم الأيمن ودخلت الشباك.

 

وعزز «بيل» بالهدف الثاني في الدقيقة 54، من خطأ دفاعي فادح من تمريرة لأحد مدافعي إلى الحارس ليخطفها بيل قبل الوصول إلى الحارس ليسددها بسهولة إلى داخل المرمى.

 

وبعدها بدقيقتين سجل النجم الويلزي الهدف الثالث في الدقيقة 55، من تسديدة صاروخية بعدما وصلت الكرة له داخل منطقة الجزاء من تمريرة سحرية لمارسيلو ليسددها بيل بقدمه اليسرى صاروخية على يسار حارس كاشيما.