تحليل عينات المياه

محافظ أسيوط يتفقد تجديد محطة مياه الشرب التشيكي بتكلفة 242.5 مليون جنيه

محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين يتابع تحليل عينات المياه
محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين يتابع تحليل عينات المياه

تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، محطة المياه التشيكي بحي شرق أسيوط، والتي يجرى إحلالها وتجديدها بتكلفة 242.5 مليون جنيه، وينتهي العمل بها في ديسمبر 2019.

 

 وتابع المحافظ أخذ عينات من أبار المياه الارتوازية بالمحطة لتحليلها لبيان مدى مطابقتها للمواصفات، كما تابع أقسام المحطة وقسم الطلمبات الارتوازية رافقه خلال الجولة المهندس محمد صلاح الدين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي وممثلي الشركة المنفذة للمشروع.

 

وشدد المحافظ خلال الجولة على الالتزام بالتوقيتات الزمنية والاشتراطات الفنية للتنفيذ، فضلا عن الإجراءات التي تمت للبدء في تنفيذ المأخذ واستكمال باقي أعمال المحطة بعد استيفاء التراخيص اللازمة من وزارة الري، مصدرًا تعليماته لمسئولي شركة مياه الشرب بتكثيف حملات الرقابة والمتابعة لجميع محطات مياه الشرب على نهر النيل، ومتابعة مأخذ المياه والالتزام باشتراطات التشغيل ومتابعة معامل تحليل المياه ومدى مطابقة العينات لشروط سلامة المياه.

 

وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه الشرب التشيكي بمدينة أسيوط تعمل بطاقة 600 ل/ ث، تغذي أغلب مدينة أسيوط بمياه الشرب النظيفة وقد بدأ العمل بها في 31 ديسمبر 2017، وسيتم إنهاء أعمال إحلال وتجديد المحطة في ديسمبر 2019، مؤكدا على تكثيف حملات الرقابة والمتابعة للمحطة ومراحل التنفيذ فضلا عن متابعة عمل الآبار الارتوازية للمياه داخل المحطة.

 

تأتى هذه الجولة ضمن جولات محافظ أسيوط لتفقد والوقوف على معدلات التنفيذ بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط، وتذليل العقبات وتلافى الملاحظات أمام تنفيذ بعض المشروعات بالمراكز لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة المرافق والمشروعات الخدمية بالقرى والنجوع.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا