بعد ظهور الكورونا في السعودية.. «الصحة» تتخذ إجراءات وقائية مشددة

 د.خالد مجاهد،
د.خالد مجاهد،


أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. خالد مجاهد، اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية البلاد من دخول أي حامل لفيروس الكورونا.

 

وأضاف «مجاهد» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن هذه الإجراءات تأتي في ضوء متابعة الوضع الوبائي الدولي، وخصوصا بعد ما تم نشره على موقع منظمة العالمية مؤخرا بشأن ظهور حالات إصابة بفيروس الكورونا بالسعودية.

 

وبدوره، أوضح رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة د.علاء عيد، أن إدارة الحجر الصحي تتخذ الإجراءات الصحية الوقائية المقررة، والتي تتضمن ترقب وصول القادمين من المملكة العربية السعودية بجميع نقاط الدخول.

 

وقال د.علاء عيد، أن مكاتب الحجر الصحي في المطارات والموانئ البحرية والبرية، تجري الفرز الصحي "المناظرة الصحية" لجميع القادمين من المملكة العربية السعودية على الرحلات المدرجة بجداول التشغيل أو الرحلات الخاصة دون أي استثناءات.

 

وأشار إلى أن الحالات المشتبه بها يتم تحويلها إلى مستشفيات الحميات لتقييم الحالة مع إتخاذ كافة الاحتياطات القصوى لمكافحة العدوى عند التعامل مع هذه الحالة، إلى جانب تحرير كروت مراقبة صحية لجميع القادمين على الرحلة لاستكمال المراقبة الصحية بمحل الإقامة عن طريق مكاتب الصحة.

 

وتابع د.علاء عيد، أن الحجر الصحي يقوم بتوعية جميع القادمين بضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى حميات أو مستشفى قريب من مكان الإقامة في حالة الشعور بأعراض ارتفاع في درجة الحرارة إلى 38 درجة أو أكثر، أو ضيق في التنفس، مع الإبلاغ بتاريخ الوصول وجهة القدوم أو الاتصال بالخط الساخن 105.

 

واختتم أن الحجر الصحي يقوم بالإشراف الصحي الكامل على تطهير وسيلة النقل في حالة وجود حالة مشتبه فيها طبقاً للتعليمات الوقائية واعتبار نفايات وسيلة النقل نفايات خطرة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم