الرئيس السيسي يصل مطار القاهرة بعد زيارة للنمسا استمرت 4 أيام

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، مساء الأربعاء، عائدا من العاصمة النمساوية فيينا، بعد زيارة ناجحة استمرت 4 أيام، عقد خلالها مباحثات مهمة مع كبار المسئولين، وشارك في أعمال المنتدى الأفريقي الأوروبي عالى المستوى.

 

والتقى الرئيس السيسي، الإثنين الماضى، مع الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيليّن، مشيدا بعلاقات الصداقة المصرية النمساوية المتينة والممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.

 

وعقد الرئيس السيسي، مباحثات على مستوى القمة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتس الذى استهل اللقاء بالترحيب بالرئيس في النمسا صديقًا عزيزًا، معربًا عن تقدير بلاده لمصر قيادةً وشعبًا.

 

وأشاد الرئيس بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين مصر والنمسا، مؤكدًا حرص بلاده على مواصلة الارتقاء بتلك العلاقات وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين على جميع المستويات.

 

وزار الرئيس السيسي المجلس الوطني (البرلمان النمساوي)، وكان في استقباله فولفجانج سوبوتكا رئيس المجلس، وأعرب عن تقديره لزيارة المجلس الوطني، وتطلعه لأن تمثل هذه الزيارة نقطة انطلاق لتطوير علاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين مصر والنمسا على مختلف الأصعدة، خاصةً في شقها البرلماني من خلال تبادل الخبرات والزيارات البرلمانية بين البلدين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم