سعد عبدالحفيظ: محي عبيد «بلطجي محترف» وسننشر صورته «نيجاتيف»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال محمد سعد عبدالحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن الزملاء الصحفيين المُعتدى عليهم بنقابة الصيادلة، قاموا بفضح بلطجة نقيب الصيادلة المدعو محيى عبيد، وهو من يقوم بدخول النقابة واتحاد المهن الطبية بالأسلحة البيضاء والبلطجية، واصفًا إياه بـ"البلطجي المحترف".

 

وتابع: "بلطجية محيى عبيد لو جزارين لن يقوموا بفعل ذلك، الزملاء كان يسيل دماؤهم على الأرض، لم أر مشهد مثل هذا من قبل".

وشدد "عبدالحفيظ" على أن الصحفيين لم يدخلوا في معركة مع الصيادلة، مؤكدًا أن المدعو محي عبيد هو رجل تم عزله من منصبه، وقامت الجمعية العمومية بعزله وطرده من النقابة، وهو احتل مقر النقابة .

ولفت عضو المجلس، إن مجلس النقابة سيوجه لوم للصحف والزملاء الذين لم يقوموا بالنشر في واقعة الاعتداء على الصحفيين، مؤكدًا أنها قضية النقابة كاملة، والنقابة ستقوم بمنع نشر اسم وصورة النقيب، إلا في حالة الواقعة محل التحقيق، وفي هذه الحالة سيتم تشر صورته "نيجاتيف" كنوع من أنواع التأديب، موضحًا أن النقابة لن تمنع النشر فيما يخص نقابة الصيادلة التي في الأساس ترفض محي عبيد وقامت بطرده، ولكنها ستمنع النشر للمدعو، خاصة وأنه على مشارف انتخابات.

واستطرد قائلًا: "إحنا مستمرين في إجراءاتنا النقابية، ضد أي شخص تسول له نفسه الاعتداء على الصحفي أثناء تأدية عمله، والاعتداءات التي تتكرر على الصحفيين لم تمر مرور الكرام، فهي اعتداء على الشعب المصري وليس الصحفيين فقط، ولن نتهاون في حق الشعب المصري في الحصول على معلومة".