فيديو| توزيع جوائز مسابقة تجميل شوارع العاصمة الإدارية الجديدة

ماكت «العاصمة الأدارية الجديدة»
ماكت «العاصمة الأدارية الجديدة»

أفاد اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الأدارية الجديدة ، إننا بصدد فرش العاصمة الأدارية الجديدة ، موضحاً أن فرش العاصمة يعني توزيع محطات الأتوبيسات ، ومراكز الأطفاء وأعمدة النور وتزيين الميادين بالأشجار وغيرها .

وأضاف عابدين، من خلال لقائة بقناة إكسترا نيوز ، أن العاصمة الجديدة هى مشروع لأهل مصر جميعاً ، وقد شارك في مسابقة تجميل العاصمة 184 مهندساً معمارياً ، وأن المسابقة تم الأعلان عنها منذ 6 شهور واليوم نعلن عن الفائزين وتوزيع الجوائز التقديرية ، وبذلك نمتلك مكتبة هائلة من الأفكار ننفذ منها ما نريد .

وقال عابدين ، " تم أنجاز كبير في المخطط والمنفذ لأعمال العاصمة الإدارية ، وإن عدد العاملين في تنفيذ العاصمة وصل إلى 180 الف عامل تحت أشراف 60 شركة مدنية ويضبط عملهم عناصر من القوات المسلحة ، موضحاً أن القوات المسلحة لا تعمل ولكنها تضبط الأعمال والتكاليف وجودة العمل وأداءة ومدة التنفيذ ، فالقوات المسلحة تشرف وتضبط الأعمال بالعاصمة الإدارية .

ويدعو عابدين ، جميع المصريين الصلاة في المسجد والكنيسة الكتدرائية الذين تم بنائهم على أجمل طراز معماري ، والأحتفال بأعياد الميلاد لعام 2019 داخل العاصمة الإدارية الجديدة ، وقد أعلنت الكنيسة القبطية في بيان رسمي أن البابا تواضروس الثاني يترأس قداس الميلاد في العاصمة الإدارية الجديدة .

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم