5 خطوات للحصول على تمويل لمشروع متناهي الصغر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يقدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، خدماته لمن لديه رغبة في البدء لتتفيذ مشروع جديد، وخاصة الشباب.

ويتيح جهاز تنمية المشروعات؛ كافة الخدمات والمعلومات التي تقدمها مؤسسات الدولة والبنوك والجمعيات الأهلية لتشجيعك علي البدء في تنفيذ مشروعك الخاص او تطوير مشروعك القائم، بجانب إتاحة كافة أنواع الدعم التي تلبي احتياجات جميع فئات وشرائح رواد ورائدات الأعمال من شباب الوطـن.

ويوفر جهاز تنمية المشروعات، فرصة حقيقية لأصحاب المشروعات خاصة المشروعات متناهية الصغر؛ للاستفادة من الخدمات المتميزة التي تتاح لهذا القطاع من مختلف الجهات، سواء خدمات ادارية او مالية او فنية او تدريبية او تسويقية مما يساعدهم علي تطوير أعمالهم والتدريب علي افضل الطرق الحديثة التي تؤهلهم لإدارة مشروعاتهم بشكل قانوني وسليم يحقق لهم طفرة في الارباح ويعطيهم الفرصة للاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة والمتنوعة التي يتمتع بها الاقتصاد المصري الآن.


ويقدم جهاز تنمية المشروعات، عدة خدمات؛ منها خدمات تمويلية، وفنية وتدريبية وتأهيلية وتسويقية.

 

بوابة أخبار اليوم، توضح لقرائها 5 خطوات الحصول على تمويل لمشروع متناهي الصغر من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

1- يتقدم الراغب في الحصول على تمويل إلي الجهة ( مؤسسات مالية، بنوك، جمعيات أهلية، شركات تمويل) التي تقدم التمويل متناهي الصغر، بطلب تمويل لمشروعه.


2- يقدم صاحب المشروع، دراسة جدوى لاستخدام القرض.


3- يقوم صاحب المشروع؛ باستيفاء المستندات اللازمة للحصول على تمويل المشروع.


4- تقوم الجهة المانحة للتمويل بإجراء استعلام ائتماني عن صاحب المشروع. 

- تقوم جهة التمويل بإجراء زيارة ميدانية لمكان المشروع.

 

ويمكن الحصول على تمويل لمشروع متناهي الصغر من الشركات التي تعمل في مجال التمويل متناهي الصغر، والمؤسسات والجمعيات الأهلية الممولة من خلال جهاز تنمية المشروعات، بجانب البنوك العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر ومن بينها البنك الأهلي المصري، والبنك الزراعي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة.