3 مصريين دربوا العين الإماراتي.. أحدهم حقق بطولتين

العين الإماراتي
العين الإماراتي

أصبح نادي العين الإماراتي حديث الكرة العالمية خلال الساعات الماضية بعد نجاحه في إقصاد ريفربليت الأرجنتيني والصعود إلى نهائي كأس العالم للأندية، بمشاركة مصرية لحسين الشحات، لاعب منتخب مصر ونادي مصر المقاصة السابق، وبعد فوزين على الترجي التونسي في ربع النهائي بثلاثية رائعة.

 

«بوابة أخبار اليوم» تكشف العلاقة الوطيدة بين العين الإماراتي والكرة المصرية بأسماء 3 مدربين مصريين في تاريخ النادي الإماراتي الكبير.

 

عبد العزيز همامي

 

همامي الذي يعتبر أحد نجوم النادي الأهلي التاريخيين، والذي مثل منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية «لندن 1948»، كان أول مدير فني مصري يتولى تدريب نادي العين الإماراتي.

 

تولى همامي تدريب العين الإماراتي في الفترة من 1971 حتى العام 1973، وقاد مرحلة بناء قطاع كرة القدم في النادي الإماراتي الكبير بعد دخول كرة القدم للدولة الشقيقة.

 

همامي حصل على 9 بطولات مع النادي الأهلي خلال فترة تواجده لاعبًا بالفريق الأول منذ العام 1947 حتى 1953، بواقع 4 بطولات دوري و5 كأس مصر.

 

يسري عبد الغني

 

تولى يسري عبد الغني، لاعب المقاولون العرب السابق، تدريب نادي العين الإماراتي عام 1992، ولكنه لم يستمر سوى عدة أشهر وعاد إلى القاهرة وواصل عمله مع نادي المقاولون.

 

شاكر عبد الفتاح

أصبح شاكر عبد الفتاح، نجم مصر والترسانة السابق، أحد أشهر وأنجح المدربين في تاريخ نادي العين الإماراتي بتوليه القيادة الفنية للنادي الكبير لفترتين عامي 1995 و1998، وكان رئيسًا لقطاع الكرة.

 

نجح عبد الفتاح في قيادة العين للتويج بلقب دوري السوبر الإماراتي عام 1995 في الولاية الأولى، كما قاد الفريق للقب الدوري الإماراتي في الموسم 1997/1998 في إنجاز تاريخي.

 

ويملك شاكر عبد الفتاح تاريخًا قويًا في التدريب داخل الدوري الإماراتي بعدما توج بالدوري مع فريقين مختلفين وهما العين والشارقة.