عاجل

عمرو فهمي يتألق في صالون الجنوب الدولي بلوحة «القرداتي»

الفنان التشكيلي عمرو فهمي
الفنان التشكيلي عمرو فهمي

يشارك الفنان عمرو فهمي، بلوحة زيتية بعنوان «القرداتي» بصالون الجنوب الدولي السادس، المقام حاليا، والمستمر حتى ١٠ يناير المقبل، واستوحى فهمي، لوحته من التراث الشعبي والتي تعد من المهن المنقرضة في المجتمع المصري.

 

وقد شهدت كلية الفنون الجميلة، انطلاق فعاليات صالون الجنوب الدولي في دورته السادسة، وذلك على مسرح قاعة قصر ثقافة الأقصر بحضور فنانين عرب وأجانب من 20 دولة، مسرح قاعة قصر ثقافة الأقصر، وقام بالافتتاح الأستاذ الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث، ولدكتور صالح عبد المعطي، نائب رئيس الجامعة  لفرع الأقصر، والدكتور هشام المعداوي، عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور أحمد محيي حمزة، قوميسيير عام الصالون ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ونخبة من فناني مصر والعرب والأجانب.

 

وكرّم الصالون في دورته الحالية الأستاذ الدكتور عبد السلام عيد، أهم فناني مصر والعالم العربي، والفنانة الإيطالية انتونيلا ليوني، أحد فناني ايطاليا والتي تميزت بلوحات الخط العربي برؤية تصويرية معاصرة.

 

وشارك ما يقرب من 120 فنانًا وفنانة بأعمالهم، من 20 دولة عربية وأجنبية، كما شارك أكاديميون بالكية وطلاب الفنون الجميلة بأعمال فنية مميزة.

 

من جانبه قال الدكتور هشام المعداوي إن صالون الجنوب استطاع أن يحرك الحركة التشكيلية والثقافية في مصر نحو الجنوب، واستقطب العديد من فناني مصر والوطن العربي بل والعالم، لدعم أواصر المحبة والسلام  بين الشعوب من خلال الفن.

 

وأضاف الدكتور أحمد حمزة، إن صالون الجنوب أصبح ملاذ للعديد من الفنانين المصريين والعرب والأجانب، لافتًا إلى أن الصالون رغم عمره الذي لم يتجاوز الـ7 أعوام بعد، لكنه بدأ كبيرًا بين فعاليات عالمية تتضافر معه للنهوض والرقي بالثقافة البصرية والثقافة عامة.

 

ووجه حمزة شكره لرئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور، لدعمه وعدم ادخاره جهدًا في دعم واستمرار  صالون الجنوب الدولي.